Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
طالبان تعلن مسئوليتها عن قتل مهندس بولندي مختطف
متشددون يقتلون سبعة رجال شرطة في هجوم بباكستان

 

اسلام اباد - وكالات

أعلنت الشرطة الباكستانية أن أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون قتلوا بالرصاص شرطيين اثنين وفجروا نقطة تفتيش مما أدى إلى مقتل خمسة آخرين في هجوم في بلدة ميانوالي بوسط باكستان اليوم السبت.

وقال مالك تصدق حياة وهو مسؤول شرطة كبير في منطقة ميانوالي إن (سبعة من رجالنا قتلوا في الهجوم الذي يبدو أنه جزء من النشاط الإرهابي الذي يقوم به متشددون عبر البلاد).

وأصبحت هجمات المتشددين المرتبطين بالقاعدة وطالبان على قوات الأمن شيئا معتادا في باكستان في العامين الأخيرين ولكن الحوادث في ميانوالي نادرة. وتقع ميانوالي على الضفة الشرقية لنهر الاندوس الذي يفصل إقليم البنجاب عن الإقليم الشمالي الغربي الحدودي والأراضي القبلية حيث يكثر التشدد.

وهاجمت قوات الأمن الجمعة بطائرات هليكوبتر متشددين قرب منطقة خيبر القبلية مما أدى إلى قتل 52. وهاجم المتشددون في خيبر قوافل الشاحنات التي تنقل إمدادات إلى القوات الغربية في أفغانستان على مدى الأشهر القليلة الماضية مما أجبر الولايات المتحدة على تعزيز بحثها عن طرق بديلة. من جهة أخرى أكد طالبان باكستان أمس السبت أنهم أعدموا المهندس البولندي بيتر ستانزاك الذي خطف في ايلول - سبتمبر في شمال غرب باكستان غير أن السفارة البولندية في إسلام آباد قالت إنها لم تتلق إثباتا. وكان بيتر ستانزاك يعمل لشركة النفط البولندية جيوفيزيكا كراكو.

وخطف في 28 ايلول - سبتمبر من قبل مسلحين قرب اتوك على بعد حوالي 110 كيلومترات غرب إسلام آباد بالقرب من المناطق القبلية حيث تدور مواجهات بين الجيش وطالبان باكستان حلفاء طالبان أفغانستان والقاعدة. وقتل سائقا المهندس البولندي وحراسه في موقع عملية الخطف. وأعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك مساء الجمعة أن حكومته لن تدفع فدية مع انقضاء المهلة التي حددها طالبان.

وقال قيادي في طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول (لقد قطعنا رأس المهندس البولندي لان حكومته لم تشأ تلبية مطالبنا ولن نسلم جثته). ورفض المتحدث كشف هويته غير انه سبق ان تبنى عمليات لطالبان باكستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد