Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
تل أبيب تستمع لتقرير جلعاد وفتح تؤيد عباس وتندد بتصريحات مشعل بدمشق
محمود الزهار: نسعى لبلورة موقف نهائي من التهدئة

 

غزة - تل أبيب - رام الله - بلال أبو دقة - القاهرة - مكتب الجزيرة

أعلن القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار أن وفد الحركة الذي عاد إلى القاهرة لبحث تعزيز التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة يسعى لبلورة موقف نهائي إزاء قضية التهدئة مع إسرائيل.

وقال الزهار في تصريحات تليفزيونية في أول ظهور له بعد الحرب على غزة وهو في طريقة إلى القاهرة سنقوم بدورنا بالاتصال بكافة الجهات المصرية وسنلتقي بإخواننا من دمشق لنتمكن من بلورة موقف نهائي حول التهدئة حتى نستطيع أن نحقق ما يرغب فيه الشعب الفلسطيني وما تراه الحركة والفصائل مناسباً.

واستمع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ووزيرة خارجيته تسيبي ليفني ووزير الدفاع ايهود باراك مساء أمس في تل أبيب إلى تقرير المبعوث الإسرائيلي إلى القاهرة عاموس جلعاد عن نتائج مفاوضاته في القاهرة على ما علم من مسؤول رفيع رفض الكشف عن اسمه.

وفي رام الله نظمت حركة فتح أمس مسيرة جماهيرية تأييداً لمنظمة التحرير والرئيس الفلسطيني محمود عباس وتنديداً بتصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وجدد المشاركون دعمهم لعباس ولمنظمة التحرير (كممثل شرعي ووحيد لشعب فلسطين في الداخل والخارج). كما أعرب المشاركون عن استيائهم لما أعلنه مشعل وأحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية من محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ودعوتهما إلى تشكيل بديل لمنظمة التحرير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد