Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
مقتل خمسة أشخاص بينهم مسلح في الموصل
بغداد تجري اتصالات مع جماعات مسلحة للمشاركة في العمل السياسي

 

بغداد- الموصل- وكالات

ذكر نائب مقرب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس السبت أن الحكومة العراقية تجري اتصالات مع جماعات مسلحة لحثها على الانخراط في العمل السياسي ضمن مشروع المصالحة الوطنية.

وقال النائب حسن السنيد القيادي البارز في حزب (الدعوة الإسلامية) الذي يتزعمه المالكي لصحيفة (الصباح) الحكومية: (الحوارات مع بعض الجماعات المسلحة لم تنقطع سواء المباشرة أو غير المباشرة).

وأضاف: (هذه الحوارات حققت نتائج إيجابية والكثير من هذه الجماعات قد ألقت سلاحها والتحقت بالعمل السياسي ووجدت منافذ لممارسة عملها وتنفيذ برامجها السياسية.. وهنالك جماعات في الطريق ما زلنا نحاورها لإلقاء السلاح والعودة إلى طاولة العمل السياسي).

وأوضح: (جميع أطياف الشعب تحت مسؤولية الدولة حتى من أخطأ إذ لابد أن نتعامل معه وفقاً للدستور والقانون والمصالحة الوطنية التي هي جزء من مشروع الحكومة وبرنامجها والدولة لم تغلق يوماً باب الحوار مع أي جماعة عراقية حتى التي حملت السلاح بوجه الأجنبي لأننا نعتقد أن من حمل السلاح بوجه الأجنبي اجتهد فأخطأ).

من جهة أخرى ذكرت الشرطة العراقية في الموصل

أن خمسة أشخاص قتلوا أمس السبت بينهم مسلح في اشتباكات مسلحة وقعت بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين في الموصل (400 كلم شمال بغداد).

وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل (قتل أربعة أشخاص جراء إطلاق نار عشوائي جرى بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين مجهولين في منطقة الميثاق في الموصل).

وأضاف: (تمكنت القوة من قتل أحد المسلحين وإصابة آخر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد