Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
الجزائر: مقتل مسلحين أحدهما قيادي في تنظيم القاعدة

 

الجزائر - محمود أبوبكر

قضت قوات الأمن في الجزائر على متشددين مسلحين أحدهما قيادي محلي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خلال الأسبوع الحالي في شرق العاصمة الجزائرية. وقتلت قوات الأمن خلال عملية مساء الأربعاء عمر بن تيتراوي المكنى (يحيى ابو خيثمة) الذي التحق بمعاقل المتشددين في 1993، في وسط بومرداس (50 كلم شرق العاصمة).

وقالت الصحف الجزائرية أمس السبت إن (امي) كتيبة الفتح في فرع تنظيم القاعدة المحلي التي تنشط غرب ولاية بومرداس حتى مشارف العاصمة، بن تيتراوي (38 سنة) يعتبر مدبر عدة اغتيالات واعتداءات بما فيها التي ارتكبت عام 2007 على مقر الأمن الحضري ببومرداس ومركز الدرك الوطني على ساحل المدينة نفسها.

وأفادت الصحف الجزائرية أيضاً عن مقتل مسلح الجمعة في جبال اعكورن (ولاية تيزي وزو على بعد 100 كلم شرق العاصمة) في عملية تمشيط قامت بها قوات الأمن في المنطقة. واعتقل رجال الدرك مسلحاً آخر الخميس في جيجل (360 كلم شرق العاصمة) خلال عملية تدقيق عند حاجز على الطريق شرق المدينة كما أفادت الصحف. وقتل عمر بن تيتراوي بعد أسبوع من استسلام علي بن تواتي المدعو ابو تميم (امير) كتيبة أخرى في القاعدة قرب تيزي وزو.

وبذلك يبدو أن بن تواتي لبى نداء حسن حطاب قائد الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقاً التي تحولت إلى تنظيم القاعدة، عندما أعلن زعيمها عبد المالك درودكال المدعو ابو مصعب عبد الودود ولاءه إلى القاعدة.

وكان حسن حطاب دعا في 18 كانون الثاني - يناير في رسالة الإسلاميين المسلحين إلى التخلي عن الكفاح المسلح للاستفادة من قانون الوئام المدني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد