Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
موسكو تكثف تحضيراتها بشأن استضافة المؤتمر الخاص بالشرق الأوسط

 

موسكو - سعيد طانيوس

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن دبلوماسييها ينشطون في الوقت الحاضر اتصالاتهم من أجل التحضير لانعقاد مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط، في وقت أعلنت فيه السفارة التركية في موسكو، أن الرئيس التركي عبدالله غول سيزور العاصمة الروسية الأسبوع المقبل للبحث مع المسؤولين الروس الوضع في المنطقة.

وجاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الروسية في ختام لقاء المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف مع سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى روسيا الاتحادية محمود رضا سجادي في موسكو، أن الجانبين أعربا خلال اللقاء عن قلقهما من الوضع في قطاع غزة بعد العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع. وأكد سلطانوف ضرورة إيجاد تسوية سياسية للنزاع العربي الإسرائيلي على أساس القانون الدولي.

كما أكد الجانبان على أهمية استعادة وحدة الصف الفلسطيني على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للبقاء.

وفي هذه الأثناء، أعلن مصدر في السفارة التركية في موسكو أن الرئيس التركي عبدالله غول سيقوم بزيارة دولة إلى روسيا في الفترة من الثاني عشر ولغاية الخامس عشر من الشهر الجاري. وأضاف المصدر أن برنامج الزيارة يشمل إجراء لقاءات ومحادثات مع المسؤولين الروس، وزيارة مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان.

ويذكر أن زيارة غول ستكون أول زيارة دولة يقوم بها رئيس تركي إلى روسيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد