Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
مقتل ثلاثة واعتقال 13 من القاعدة في بغداد
الحزب الإسلامي العراقي يطعن في فوز المطلق والصحوة بالنتائج الأولية

 

بغداد - وكالات

طعن الائتلاف الانتخابي للحزب الإسلامي العراقي في محافظة الأنبار أمس السبت، في النتائج الأولية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات قبل يومين، وقال الائتلاف إن هذه النتائج خضعت (للتهديد والابتزاز). وحل الائتلاف الذي ينتمي إليه الحزب الإسلامي العراقي والمسمى تحالف المثقفين والعشائر للتنمية ثالثاً وبنسبة 15.9 في المئة، بعد تحالف صالح المطلك الذي حل أولاً بنسبة 17.6 في المئة وتحالف مجالس الصحوة الذي حل ثانياً بنسبة 17.1 في المئة. وكانت مؤشرات غير رسمية أظهرت قبيل إعلان النتائج الأولية من قبل المفوضية يوم الخميس، تقدم تحالف المثقفين الذي ينتمي اليه الحزب الإسلامي في انتخابات محافظة الأنبار، وهو ما أثار حفيظة رئيس تحالف مجالس الصحوة في المحافظة أحمد أبو ريشة الذي هدد بحمل السلاح في حالة فوز ائتلاف الحزب الإسلامي.

وكان أبو ريشة رئيس مجالس الصحوة في الأنبار هدد قبل إعلان مفوضية الانتخابات النتائج الأولية بالعودة إلى حمل السلاح في حالة فوز الحزب الإسلامي في الانتخابات واتهم مفوضية الانتخابات في المحافظة بالتلاعب بالنتائج لصالح الحزب الإسلامي.

من جهة أخرى أعلن ضابط شرطة عراقي رفيع المستوى مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة واعتقال 13 آخرين، في عملية عسكرية استهدفت مخابئهم بالقرب من بلد شمال بغداد.

وقال اللواء حمد نامق الجبوري قائد شرطة محافظة صلاح الدين إن (قوات الشرطة قتلت ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة واعتقلت 13 آخرين في عملية نفذت فجر أمس جنوب بلد شمال بغداد).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد