Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
ابن حميد يتباحث مع رئيس الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي

 

(الجزيرة) - سعد العجيبان

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، في مكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس، معالي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور لامبرتو ديني والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الحالية التي يقوم بها إلى المملكة تلبيةً لدعوة من مجلس الشورى.

وبعد أن رحب معالي رئيس مجلس الشورى بمعالي السيناتور لامبرتو ديني والوفد المرافق له شاكراً لهم إجابة الدعوة، متمنياً لهم طيب الإقامة بالمملكة، أكد متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، ولا سيما التعاون المشترك على صعيد العمل البرلماني، لافتاً معاليه إلى حرص مجلس الشورى في المملكة على تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية الخارجية بينه وبين مجالس وبرلمانات الدول الصديقة والشقيقة بما يعكس تطور وتقدم العمل في المجال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء بحث واستعراض مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين، خصوصاً تفعيل زيارات ولقاءات لجان الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الإيطالي. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - الإيطالية الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، ومستشار رئيس المجلس الأستاذ إبراهيم السليمان، ومدير عام العلاقات والإعلام الدكتور عبدالرحمن بن عثمان الصغير.

من جانب آخر عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - الإيطالية برئاسة الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اجتماعاً أمس في مقر مجلس الشورى مع وفد مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة معالي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس السيناتور لامبرتو ديني.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية والجمهورية الإيطالية، كما تناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الإيطالي, والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد