Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
اختتام دورة تطبيقات الضمان الصحي التعاوني.. الشريف:
لدينا رؤية واضحة نحو تأهيل القوى البشرية المتخصصة

 

الجزيرة - ياسر المعارك

اختتمت بالمقر الرئيسي للأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدورة التدريبية الأولى (تطبيقات الضمان الصحي التعاوني) لمنسوبي أطراف العلاقة التأمينية. وسط حضور نخبة من العاملين في شركات التأمين والمستشفيات والمراكز الخاصة والشركات العاملة وقد تلقى المشاركون العديد من المعارف والمهارات المتعلقة بقضايا التأمين، إضافة إلى إتاحة فرصة الحوار والنقاش وإثراء التجارب بين الحضور.

وأكد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف عزم مجلس الضمان الصحي على مضاعفة الجهود في إطار تدريب وتأهيل العاملين في قطاع التأمين الصحي التعاوني والارتقاء بمستوى الخدمات وآلية العمل بين الجهات ذات العلاقة وفق رؤية واضحة المعالم.

وأضاف الشريف أن الدورة تطرقت لنشأة الضمان الصحي التعاوني، نظامه، لوائحه، ووثيقته الموحدة، تعريف ومصطلحات التأمين الصحي وغير ذلك من الجوانب النظرية، إضافة إلى إقامة ورشة عمل عن تطبيقات الضمان الصحي التعاوني مثل معايير خدمة الموافقات، آلية المطالبات الطبية، وشركات إدارة المطالبات وغيرها من التطبيقات. يواكب هذه الدورة التدريبية.

وأضاف الشريف أن برنامج الدورة تم إعداده من قبل فريق عمل متخصص في مجال الضمان الصحي التعاوني من ذوي المعرفة والخبرة الطويلة في هذا المجال من منسوبي الأمانة العامة للمجلس والنوابغ للاستشارات التعليمية.. وفي ختام الدورة قام الأمين العام بتسليم المشاركين شهادات الحضور وإجراء لقاء مفتوح لمناقشة إجمالي ما تم استعراضه في هذه الدورة والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتأمين الصحي التعاوني.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت دورة تطبيقات الضمان الصحي التعاوني لمنسوبي أطراف العلاقة التأمينية بواقع ست ساعات كتعليم طبي مستمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد