Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
المعهد الوطني للتقنية يعلن عن فتح باب القبول للطلاب

 

جدة - راشد الزهراني

يعلن المعهد الوطني للتقنية عن فتح باب القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق به للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1429-1430هـ.

ذكر ذلك عميد المعهد الدكتور محمد بن أحمد قروان وأوضح أن فترة القبول تبدأ من صباح اليوم الأحد الموافق 13 صفر 1430هـ وتستمر إلى تمام الساعة الرابعة من مساء يوم السبت 19 صفر 1430هـ. مشيرا إلى أن المطلوب من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد تعبئة طلب القبول وذلك بالدخول إلى موقع المعهد على شبكة الإنترنت http://www.nit. edu.sa خلال فترة القبول المحددة، ولفت إلى أن نتائج القبول المبدئي ستعلن من خلال نفس الموقع يوم الاثنين 21 صفر 1430هـ ليتم بعدها حضور الطلاب لإجراء المقابلة الشخصية بمقر المعهد، وسيتم اخبارهم بموعد المقابلة الشخصية من خلال الإعلان على موقع المعهد عى الانترنت وارسال رسالة SMS على الجوال.

وحول شروط القبول قال د. قروان: إن المعهد يشترط أن يكون الطالب سعودي الجنسية، حاصلاً على الثانوية العامة ويشترط دخول الطالب في اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وألا يكون قد سبق له الحصول على دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية.

ولفت إلى أن موقع المعهد على شبكة الإنترنت يحتوي على كامل التفاصيل والشروط وطريقة التقديم.

وأشار عميد المعهد إلى أن المعلومات المطلوبة من المتقدمين المعهد تشمل رقم السجل المدني ورقم الاشتراك في اختبار القدرات العامة ودرجات الثانوية العامة.

وقال: إن عملية التقديم بالمعهد تتم إلكترونيا عن طريق شبكة الإنترنت ودون الحاجة إلى حضور المتقدم شخصياً إلى مقر المعهد إلا بعد إعلان أسماء المقبولين قبولا مبدئيا من خلال موقع المعهد.

وأوضح د.قروان أن السنة الأولى من الدراسة في المعهد سنة اعدادية يتم التركيز خلالها على اللغة الانجليزية وما يحتاجه الطالب من مهارات أخرى.

وذكر د. قروان أن المعهد يمنح درجة الدبلوم التقني العالي في تخصصات تخدم مجالات الصيانة والتشغيل وعلوم البناء والصناعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد