Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
الحناكي يزور مركز (تراتيب) بجدة

 

جدة - راشد الزهراني

أكد الدكتور علي بن سليمان الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أن مراكز الاستشارات العائلية والزوجية في المملكة تساعد بشكل كبير في التخفيف من ظاهرة الطلاق التي استشرت في المجتمعات في الآونة الأخيرة، وتساهم في السيطرة على مشكلات العنف الأسري.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة يرافقه بدر بن جابر السحاقي مدير إدارة الجمعيات بالإدارة العامة للشؤون الاجتماعية إلى مركز (تراتيب) بجدة المختص بالاستشارات التربوية والتعليمية والاجتماعية للوقوف عن كثب على نشاط المركز وما يقدمه من خدمات للمجتمع على الصعيد الأسري والإرشادي للفتيات المقبلات على الزواج لتدريبهن تدريباً اجتماعياً تربوياً يُمكنهن من تحمل المسئولية، فيصبحن زوجات صالحات وفق مفهوم القوامة وكيفية التعامل مع الزوج بما يضمن استقرار الأسرة واستمرارها للحد من الطلاق والعنف الأسري.

واستمع الدكتور الحناكي لشرح واف من عبير الهديان عن الخدمات التي يقدمها مركز تراتيب والدور الذي يقوم به في نشر ثقافة التأهيل الأسري، كما قدمت الاستشاريات في المركز توضيحاً مفصلاً عن المحاور التي تعتمد عليها أهداف المركز ويقدمنها للفتيات.

وتجول الضيوف في أرجاء المركز وزاروا كل الأقسام والقاعات والمكتبة ليقفوا على مختلف الأنشطة والخدمات التي تسهم في توعية المجتمع وتثقيف السيدات بأسلوب شيق وراق مواكب للحياة العصرية ولكافة المراحل العمرية لضمان حماية الأسر من شبح الطلاق والعنف.

وقال الدكتور علي الحناكي في كلمته في ختام زيارة المركز: إن المشروع حضاري وواعد والقائمات عليه من بنات الوطن اللواتي نؤمل فيهن كل الخير، وأتصور أن الأفكار الطيبة التي سمعناها من الأستاذة عبير الهديان عن مركز تراتيب توحي بالخير ولعلها إن شاء الله تُنفذ على أرض الواقع.

من جانبه.. أشار بدر بن جابر السحاقي مدير إدارة الجمعيات بالإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة إلى أن المركز يضطلع بأهداف إنسانية بحتة من أجل خدمة وتطوير الفرد وتطوير سلوكه ومهاراته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد