Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/02/2009 G Issue 13282
الأحد 13 صفر 1430   العدد  13282
جاء ذلك في كلمتها لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية
دولة الكويت ترحب بجهود المملكة في مجال تطوير وتعزيز حقوق الإنسان

 

جنيف - واس

رحبت دولة الكويت بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في مجال تطوير وتعزيز حقوق الإنسان والتزامها التام بكل ما من شأنه ضمان وتعزيز وتطوير هذه الحقوق.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها القائم بأعمال وفد دولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف المستشار نجيب عبدالرحمن البدر في جلسة الاستعراض الدوري الشامل لتقرير المملكة العربية السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان.

وأشاد البدر بالاجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في إطار هذه المراجعة التي تؤكد تعاونها الوثيق مع المؤسسات الدولية المعنية وبشكل خاص مع مجلس حقوق الإنسان.

وقال البدر: إن التقرير الوطني المقدم من المملكة العربية السعودية أوضح الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة بالتنسيق مع المجتمع الدولي للقضاء على آفة الإرهاب الذي لا دين ولا لغة ولا حدود له وكذلك التحديات والمعوقات التي تجابه جهودها الهادفة لمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وأشار البدر إلى أن دولة الكويت تتفق مع المملكة العربية السعودية على أهمية بذل الجهود الدولية لاحتواء خطر الإرهاب والتصدي له بفعالية من خلال عمل دولي متفق عليه في إطار الأمم المتحدة.

وأوصى الدبلوماسي الكويتي بالاستفادة من الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب وتأييد اقتراحها الخاص بإنشاء وكالة أو مركز دولي بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتطوير آليات تبادل المعلومات والخبرات بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوصى البدر بضرورة مراعاة الخصوصيات الدينية والثقافية لكل مجتمع ومواصلة الجهود في تعزيز الحوار بين الأديان والحضارات.

وقال: إن مشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان زيد الحسين يعكس الاهتمام والحرص الذي توليه المملكة للمشاغل الإنسانية وتعزيز وحماية الحريات الأساسية في ميدان حقوق الإنسان.

وأشاد البدر بالمنهجية التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية في إعداد تقريرها الوطني والقائمة على مبادىء الشفافية والموضوعية حيث يعكس هذا التقرير التزام المملكة التام بكل ما من شأنه ضمان وتعزيز وتطوير حقوق الإنسان الأمر الذي يجسد احترامها وتنمية تعاونها مع كافة الأطراف المعنية على كافة الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد