Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
حماس: اتفاق التهدئة يتوقف على نتائج الانتخابات الإسرائيلية

 

القاهرة - (ا ف ب)

قال ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان إن إبرام اتفاق حول التهدئة وفتح المعابر بين غزة واسرائيل يتوقف على نتائج الانتخابات التشريعية. وتقوم مصر بوساطة بين اسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق مقبول من الطرفين منذ انتهاء الحرب الاسرائيلية في غزة في الثامن عشر من كانون الثاني - يناير الماضي.

وقال حمدان، في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة فرانس برس، إنه لم يتقرر بعد موعد لعودة وفد حركة حماس إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات حول اتفاق للتهدئة وفتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل.

ورداً على سؤال حول ما اذا كان يتوقع ابرام هذا الاتفاق الأسبوع المقبل، قال حمدان: إن (الانتخابات الاسرائيلية ستحدد ماذا سيجري فإذا فاز (زعيم الليكود بنيامين) نتنياهو لا أظن أن الحكومة الحالية ستقوم بابرام اتفاق، أما إذا فاز الفريق الحكومي الحالي (حزبي كاديما والعمل) فيمكن أن يكون معنيا بالتوصل إلى اتفاق(. وكان الرئيس المصري حسني مبارك قال الاثنين في باريس انه يمكن التوصل (الاسبوع المقبل) إلى اتفاق بين اسرائيل وحركة حماس على تهدئة طويلة المدى في قطاع غزة.

وأوضح حمدان انه (تجري اتصالات للتغلب) على المشكلات التي لا تزال تعترض التوصل إلى اتفاق (وخصوصاً تلك المتعلقة بفتح المعابر) مضيفاً انه (تم الاتفاق بين مصر وحماس على أن تكون مدة التهدئة 18 شهراً).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد