Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
اليميني فيلدرز متهم بالتمييز ضد المسلمين
بريطانيا ترفض استقبال مخرج (فتنة)

 

لاهاي - ا ف ب

رفضت السلطات البريطانية السماح للنائب الهولندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز الذي أخرج فيلم (فتنة) المعادي للإسلام بدخول بريطانيا، كما أفاد مصدر في وزارة الخارجية الهولندية أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة بارت بييس علمنا من السفارة البريطانية أن الحكومة البريطانية قررت رفض دخول فيلدرز إلى أراضيها. وأضاف أن الحكومة البريطانية بررت قرارها بأسباب تتعلق بالنظام العام والأمن.

ويؤكد النائب الهولندي على موقعه الإلكتروني حصوله على دعوة من قبل أعضاء في مجلس اللوردات للقدوم وعرض فيلم (فتنة) والمشاركة في نقاش حول حرية التعبير. واعتبر النائب أن (بريطانيا تضحي بحرية التعبير) على حد قوله.

ويعتبر فيلدرز (هذا الإجراء الجبان للحكومة البريطانية يدعو للخزي. لقد دعاني عضو في مجلس اللوردات). ويلاحق غيرت فيلدرز في هولندا بتهمة التحريض على الكراهية والتمييز ضد المسلمين. وكانت محكمة الاستئناف في امستردام أمرت النيابة العامة ببدء ملاحقات بحق النائب.

ولم توافق أية شبكة تلفزيون على بث الفيلم الذي لم يحصد سوى اللامبالاة في هولندا وإنما أثار حالة سخط في العالم الإسلامي وخاصة في إيران وباكستان وإندونيسيا وأفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد