Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
اليوم.. مؤتمر دولي يناقش أسعار الطاقة والاستثمار في المنطقة

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي

تبدأ اليوم بالقاهرة أعمال المؤتمر الدولي حول أسعار الطاقة والاستثمار. يهدف المؤتمر إلى المساهمة في مناقشة السياسات العامة في المجالات الرئيسة لأسعار الطاقة وتحفيز الاستثمار في البنية التحتية للطاقة مع التركيز على النفط والغاز.

وينظم المؤتمر الذي يستمر يومين الاتحاد الأوروبي من خلال المركز الأوروبي العربي المشرقي لتعاون الغاز.

وقال الدكتور كلاوس إيبرمان رئيس وفد المفوضية الأوروبية بالقاهرة في بيان رسمي للمفوضية: إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بتطوير سوق الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياً، مضيفاً أن المؤتمر يعد بمثابة منتدى شديد الأهمية لصانعي السياسات والجهات المانحة والمستثمرين لتبادل الآراء حول موضوع حيوي ومهم للتنمية الاقتصادية المستقبلية للمنطقة وللاتحاد الأوروبي.

وأكد على أهمية توقيت انعقاد المؤتمر حيث يأتي في ضوء التقلبات الأخيرة في أسعار الطاقة على مستوى العالم مما زاد من العبء الاقتصادي على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأصبحت الروابط بين تحديد أسعار الطاقة الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، مع حماية الفئات من السكان الأكثر ضعفاً من الناحية الاقتصادية، أكثر وضوحاً بالنسبة لواضعي السياسات.

ويشارك في المؤتمر كبار المسؤولين من المفوضية الأوروبية وممثلي المؤسسات المالية الدولية وحكومات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركات النفط والغاز حيث سيقومون بعرض أحدث الأفكار بشأن وضع سياسات فعالة في مجال الطاقة فضلاً عن أمثلة عملية قيمة عن كيفية قيام دول المنطقة بتنفيذ الإصلاحات في مجال الطاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد