Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
أكثر من 20 مليون ريال تكلفة عقود تشجير بهيئة المدن الصناعية

 

الرياض - «الجزيرة»

وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية عقود مشروع تنفيذ وصيانة وتشغيل التشجير وشبكات ري بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض والمدينة الصناعية الثانية بالدمام، ووقع العقود وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة عبدالله زينل.

وقال مدير عام هيئة المدن الدكتور الربيعة: إن مشروع التشجير سيتم وفق معايير ومواصفات عالية الجودة ولأول مرة في المملكة حيث روعي في التصميم بأن يخدم البيئة ويزيد من جمالها وخضرتها، وتبلغ قيمة العقود 20.486.000 ريال.

ويهدف المشروع إلى تحقيق أهداف الهيئة بالمحافظة على البيئة والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لتطوير المدن الصناعية وتنظيمها وإعادة تأهيلها لجعلها في مصاف المدن الصناعية العالمية، لذا تسعى الهيئة إلى الاهتمام بعمارة البيئة داخل المدن الصناعية كإنشاء التشجير والمنتزهات العامة وزيادة المساحة الخضراء.

وأكد الربيعة بأن الهيئة تحرص على تطوير المدن الصناعية بالتعاون مع مقاولين ومصممين من ذوي السمعة المرموقة، حرصاً منها على توفير أفضل النتائج التي تتوافق مع أرقى المعايير العالمية. وستكون مناطق التشجير في الجزر الوسطية للشوارع الرئيسة والجزر الجانبية (الأشرطة الجانبية)، وفي الشوارع التي يسمح بتخصيص الجزر الجانبية للمصانع كمواقف أو توسعة للمصنع، وسيتم زراعة باقي الأشرطة الجانبية لكامل مساحتها. وتبلغ مدة التنفيذ ثلاثة أشهر والصيانة لمدة عام وتنفذ المشروع شركة العجلاني للمقاولات من الشركات الوطنية المتخصصة بالتشجير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد