Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
فيما تفقد المباني ووقع مشاريع بنصف مليار
د.العنقري لـ«الجزيرة»: خلال عام ستنطلق الدراسة بمدينة جازان الجامعية ونعزم رفع سعة المستشفى لـ800 سرير

 

جازان - إبراهيم بكري

وقع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس الثلاثاء عقوداً لمشاريع في جامعة جازان تضمنت مشروع المستشفى الجامعي بسعة 400 سرير بمبلغ (309) ملايين ريال ومشروع إسكان الطلاب بمبلغ (106) ملايين ريال ومشروع الموقع العام لكليات البنات (المرحلة الثانية) بمبلغ (71) مليون ريال وذلك في ختام الجولة التفقدية التي قام بها معاليه لمشروع المدينة الجامعية لجامعة جازان والتي رافقه خلالها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع. وقد اطلع معالي الوزير على سير العمل في المشروع، ووجه القائمين عليه بالسرعة والدقة في التنفيذ لتكون في خدمة أبنائنا الطلاب والطالبات في الموعد المقرر لانتهاء أعمال المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية.

وفي كلمة لمعالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع أكد من خلالها دعم حكومتنا الرشيدة اللامحدود في بناء مدينة جازان الجامعية وأن زيارة معالي الوزير تجسد عمق الرعاية والاهتمام ولا يخفى على أحد دور صاحب الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في دعم كافة مشروعات الجامعة.

ومن جهته رفع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - حفظهما الله - على ما يوليانه لقطاع التعليم العالي ومنسوبيه من دعم سخي ورعاية كريمة.

وأضاف معالي الوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قائلا إن خادم الحرمين الشريفين كل أعماله مشبعة بالإنسانية وله اسهامات جليلة داخل الوطن وخارجه في رعايته وتبنيه لعلاج المرضى والأطفال داخل السعودية على أيدي أطباء من أبناء الوطن.

وأشار معاليه إلى أن جامعة جازان ستخدم المنطقة والمملكة وسوف تساهم في دعم المدينة الاقتصادية من خلال كلياتها المختلفة ومن البرامج والتخصصات التي تحتضنها جامعة جازان.

ونفى معاليه ما يتردد عن وجود ما يسمى ببدل السكن مؤكدا أن الجامعات تحرص على توفير إسكان لأعضاء هيئة التدريس ولقد حظيت جامعة جازان مؤخرا بتوقيع عقود تنفيذ عقود المرحلة الأولى من إسكان أعضاء هيئة التدريس بالمدينة الجامعية بجازان.

وأعلن وزير التعليم العالي بأنه خلال الأسابيع القليلة القادمة سوف يتم توقيع تنفيذ مشاريع مبنى الإدارة العليا وكليات الهندسة والطب والحاسب الآلي والبحيرة المائية ولقد فتحت مظاريفها وحللت العروض، وقريبا سيتم توقيع عقودها لبدء مراحل التنفيذ.

وحول احتياج منطقة جازان لكليات كشريعة والقانون والزراعة أفاد معاليه بأنه يحيل هذه الطلبات لمعالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع من أجل دراستها واتخاذ المتبع حيال ذلك.

واستغرب معاليه تشكيك أحد الإعلاميين بمخرجات كليات الطب السعودية قائلا بأن ما ذكرت حول الأطباء السعوديين غير منصف وكلية الطب بالمملكة متميزة على مستوى الدول العربية ومن يعمل في مستشفياتنا هم خريجو كلية الطب وحصلوا على ثناء وإشادة من دول متقدمة في هذا الجانب ككندا وغيرها. وأن كلية الطب السعودية هي الرائدة والجميع يدرك ذلك.

وأشار معاليه بأنه تم اليوم توقيع عقد انشاء مستشفى الجامعي بسعة 400 سرير وتنفيذه على 3 سنوات لكن هناك مخاطبات مع وزارة المالية ونحاول ان نصل إلى سعة 600 سرير قبل تنفيذ المقاول وفي مراحل اخرى سوف تصل سعته إلى 800 سرير.

ولفت معاليه بانه جاري التنفيذ في المرحلة الاولى للمدينة الجامعية بجازان ونأمل يبدأ الاستفادة من منشآتها خلال عام وسيتم على مراحل تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة وجاري التنسيق مع الوزارات الخدمية لاستكمال البنية التحتية كالطرق والمياه والكهرباء وغيرها. مؤكدا ان الجامعة من خلال برامج الابتعاث والمباني الحديثة سوف تكون قادرة على المساهمة في تميز مخرجات التعليم العالي بوطننا.

وأوضح معالي وزير التعليم العالي أن المدن الجامعية التي يتم تشييدها حالياً في جازان والجوف والباحة وتبوك وحائل ونجران والحدود الشمالية هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوطين وتطوير التعليم الجامعي و الرقي بمستواه كماً ونوعاً وبما يتلاءم مع الظروف والمستجدات المحلية والعالمية.

وأشار معاليه إلى أن هذه المدن الجامعية تشكل نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون فإلى جانب خدمتها للعملية التعليمية وتوفير أجواء مثالية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب فقد روعي في تصميم هذه المدن تلبية متطلبات اليوم واستيعاب حاجات المستقبل و توفير مساحات استثمارية لتفعيل مشاركة الجامعة مع القطاع الخاص وزيادة موارد الجامعات المالية وكذلك توفير مساحات كافية للتوسع المستقبلي بحيث يكون بناء الجامعة على مراحل.

واختتم معاليه تصريحه بأن جامعة جازان تحظى بدعم لا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ودوماً سموه يزيل العقبات ويهتم بكل ما يخص المنطقة عامة وجامعة جازان خاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد