Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
هدف يوقع اتفاقية تدريب مع جامعة الأمير سلطان

 

الجزيرة - الرياض

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يوم الاثنين الماضي بالرياض اتفاقية مع جامعة الأمير سلطان لتدريب وتأهيل عدد من خريجي الجامعات والكليات العلمية والتطبيقية للتخصص في تقنية الشبكات، وذلك ضمن برنامج ماهر التدريبي (12- 12) للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1429- 1430هـ في مقر الجامعة.

ووقَّع الاتفاقية مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ أحمد المنصور الزامل.. ومن جانب جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني.. وبرعاية وحضور صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة أمين منطقة الرياض.

وعقب توقيع الاتفاقية قال مدير عام هدف الأستاذ أحمد الزامل إن توقيع الاتفاقية مع الجامعة يأتي ضمن إطار الخطة التي وضعها الصندوق لبرنامج ماهر (12-12) لتأهيل الكوادر المتخصصة الذي سيتم بموجبة تدريب اثني عشر ألف طالب عمل في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل وذلك بحلول العام 2012م.

وأضاف مدير عام هدف أن التدريب في البرنامج سيتم في المعاهد والجامعات التي وقعت اتفاقيات مع هدف، والتي حققت نجاحات متميزة في التدريب وتوظيف المتخرجين ومن ضمنها جامعة الأمير سلطان.

وقد ذكر مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني أن اختيار برنامج سيسكو الجامعي للشبكات الذي يعدّ الأول من نوعه في المملكة بناءً على نجاح الشراكة بين جامعة الأمير سلطان وشركة سيسكو العالمية، ولما حققته جامعة الأمير سلطان من نجاحات مشهودة في مجال تدريب المتخصصين في شبكات المعلومات.

ووضح الدكتور اليماني أن البرنامج يركز على التدريب العملي باستخدام معامل حديثة لتطوير المهارات القيادية للدارس ويؤهله لنيل الشهادات المهنية في مجال الشبكات بمستوياتها المختلفة، إضافة إلى دورة إعداد مكثفة باللغة الإنجليزية وتنمية مهارات الاتصال وإدارة المشاريع وتطوير نظم الويب.

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار مسؤولي جامعة الأمير سلطان وصندوق تنمية الموارد البشرية، إضافة إلى عدد من ممثلي الصحف المحلية.

من جهته قال المهندس إبراهيم بن عبد الله الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إستراتيجية الجامعة لتقديم خدمات التدريب والتطوير النوعية لمختلف قطاعات الأعمال في المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة تميزت بجودة المخرجات والبرامج التي تحقق أهداف التنمية التي تتوافق بشكل مباشر مع متطلبات سوق العمل من ناحية المضمون، وجديتها وفعاليتها من ناحية أساليب التعليم.

وحثَّ المهندس الغملاس خريجي الجامعات والكليات على الالتحاق بالبرنامج وذلك من خلال موقع التسجيل على الإنترنت http:/ /www.psu.edu.sa/ Cisco .Versity




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد