Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
اعتقال أحدهم ومصادرة وإتلاف الخمور
هروب العشرات من مروِّجي المسكر لدى مداهمتهم بالطائف

 

الطائف - متابعة - فهد سالم الثبيتي

تمكن ما يزيد عن 30 إفريقياً من المروجين للعرق المُسكر من الهرب خلال مداهمة رجال دوريات الأمن بمحافظة الطائف لأوكارهم.. وتمت المداهمة بعد محاصرتهم في أحد الجبال التي اتخذوا منها موقعاً لبيع وترويج العرق المسكر بعد أن تم التخطيط لمحاصرتهم في أحد الجبال، في حي النسيم، حيث اتخذوا من الجبل موقعاً لبيع وترويج العرق.

وفي هذا الموقع الذي يقع من منطقة الطمر الصحي، يتولى زعماء ومديرو مصانع الخمور تجهيز (البضاعة) فيما يضطلع العشرات من عمالهم المنتشرين في أنحاء الجبل، بعمليات التوزيع والبيع، ويتقاضون نسبة من العائد.

وقد ركزت الخُطة الأمنية على ضبط أكبر عدد من المروجين مع التحسب لاحتمال أن يكونوا مسلحين، وفقاً لما حدث في عمليات دهم سابقة من اعتداءات على رجال الأمن. وقد انقض رجال الأمن على المجموعة التي كانت تمارس البيع وهم حوالي 30 شخصاً لكنهم تمكنوا من الفرار، إلا واحداً تم القبض عليه وقد كشف أنه المسؤول عن فئة المروجين الموجودين، كما تم ضبط كميات كبيرة من عبوات المياه المعدنية المليئة بالعرق المُسكر وكمية من الجوالين المليئة بنفس المادة والتي كانت جاهزة للبيع والتصريف.

وقد حاول المروجون عبثاً ومن خلال رميهم رجال الأمن بالحجارة الهروب ب (بضاعتهم) إلا أنهم تركوها عند اشتداد المداهمة وهربوا.

وتم تسليم المروِّج الذي وقع في قبضة رجال الأمن لمركز شرطة الشرقية مع كافة المضبوطات التي سيتم إتلافها.. وتتكون الفرقة التي نفذت عملية الضبط من العرفاء سعود الهذلي وشادي الغامدي ومحمد السبيعي، والجنود أوائل فيصل الغامدي وعبيد الشيباني وفايز الجعيد.

ويُعدُ هذا الجبل الذي اتخذه الأفارقة موقعاً لعرض بضاعتهم من العرق المُسكر معروفاً لدى المتعاطين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد