Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
1250مخالفة سجّلها مرور الأفلاج

 

الأفلاج - ناصر الفرشان

ألف ومائتان وخمسون مخالفة مرورية سجّلها مرور الأفلاج خلال الشهرين ونصف الشهر الماضية، وقد تصدرت مخالفة تجاوز إشارات المرور المخالفات (443 مخالفة)، في حين سجّلت ممارسة التفحيط أقل المخالفات حضوراً بـ16مخالفة.

مدير وحدة مرور محافظة الأفلاج النقيب محمد مقبل العتيبي شدّد على عدم التهاون مطلقاً في توقيع العقوبة المركبة على ممارسة التفحيط، حيث تنص اللوائح على حجز المركبة خمسة عشر يوماً وعقوبة مالية ألف ريال في المرة الأولى، ومصادرة المركبة في المرة الثانية.

وقال النقيب العتيبي إنه يتم توزيع أفراد البحث على الأماكن التي تمارس فيها عملية التفحيط عادة، وهو ما أدى إلى انخفاض نسبة ممارسة التفحيط، ولله الحمد، حفاظاً على أبنائنا وسلامة مرتادي الطريق.

وتضمن التقرير المروري تسجيل 377 مخالفة سرعة زائدة، معظمها لسائقي الشاحنات عبر الطريق الدولي الذي يربط المملكة بالشقيقة اليمن، وقد نتج عنها الكثير من الحوادث المميتة، وبالذات عند محطات الوقود ومداخل ومخارج الهجر على طول الطريق.

وتجري الآن دراسة بالتنسيق مع محافظة الأفلاج ووزارة النقل لعمل تحسينات لمداخل ومخارج القرى والهجر ومحطات الوقود على الطريق السريع بهدف تلافي الحوادث ولتأمين سلامة المسافرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد