Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
وكيل التعليم العالي يشيد بكلية المجتمع في جدة ويعد بمكافآت لطلابها

 

جدة - الجزيرة

زار وكيل وزير التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وتجول واطلع على التطورات والمنجزات العلمية التي حققتها الكلية، مثنياً على الخطة الإستراتيجية للكلية.

وأشاد العوهلي باتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي التي وقعتها الكلية مع منظومة كليات المجتمع بولاية لويزيانا بالولايات المتحدة، كما نوه بالمراحل المتقدمة التي حققتها الكلية في الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

وحول المبنى الجديد للكلية، قال الدكتور العوهلي إن الخرائط والتصاميم الهندسية للمبنى الجديد جاهزة ومعتمدة من الوزارة، كما أن الأرض التي سيُقام عليها المبنى موجودة، ولم يتبق سوى اعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن معالي وزير التعليم الدكتور خالد العنقري يولي هذا الأمر اهتمامه وكذلك الدكتور علي العطية المستشار والمشرف العام على الشئون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي.

وحول صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بزملائهم طلاب الكليات المماثلة، قال الدكتور العوهلي: إننا متفائلون بتحقيق ذلك في أقرب فرصة ممكنة، وكشف عن أن مجلس الشورى وافق على صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع، وأن الوزارة تبذل كل جهد ممكن لتحقيق ذلك.

واختتم الدكتور العوهلي تصريحه بالتأكيد على مستقبل كليات المجتمع في المملكة وأهميتها، وحرص الوزارة عليها وعلى تفعيل دورها في توفير التعليم العالي في المملكة.

وكان في استقبال وكيل وزارة التعليم العالي في زيارته لكلية المجتمع بجدة كل من عميد الكلية الدكتور إبراهيم كتبي ووكيل الكلية الدكتور عبد الإله ساعاتي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد