Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
ندوة عن طرق الري الحديثة في استخدام المياه بالزلفي

 

الزلفي - داود احمد الجميل

ضمن برنامجها التوعوي الزمني لمزارعي المحافظة نظمت مديرية الزراعة بالزلفي ندوة بعنوان (أهمية طرق الري الحديثة في ترشيد استخدام مياه الري) بحضور محافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين ومساعد مدير عام الزراعة بمنطقة الرياض المهندس محمد المسعود وحضور مميز من المسئولين والمزارعين.

وأوضح مدير عام الزراعة المهندس عبدالعزيز السلمان في كلمته أن هذه الندوة تأتي في مستهل البرامج التوعوية والإرشادية لمزارعي المحافظة، مشيرا إلى أهمية موضوع الندوة الذي يخص ترشيد المياه كون الزراعة تستهلك كمية كبيرة من المياه منوها بجهود الدولة في مجال ترشيد المياه في المجال الزراعي بهدف أن تكون لدينا زارعة مستدامة. ثم بدأت الندوة التي أدارها المهندس سلمان العمار فتحدث الدكتور علي بن عبدالله الجلعود من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن أنواع المياه وعلاقتها في إنتاج المحاصيل الزراعية في المملكة.

فيما تحدث المهندس عبدالكريم بن محمد الغامدي مدير عام الإدارة العامة لشؤون الري بوزارة الزراعة عن أنظمة الري الحديثة وجدولة مياه الري، وأخيرا تحدث المهندس عبدالعزيز بن سليمان السكران من البنك الزراعي بالزلفي عن التسهيلات التي يقدمها البنك للمزارعين من مستخدمي أنظمة الري الحديثة، كما أجاب أعضاء الندوة على أسئلة الحضور.

وفي الختام قام محافظ الزلفي ومدير عام الزراعة بتكريم أعضاء الندوة والشركة الراعية شركة (ديماس للتجارة والمقاولات) والقيام بزيارة جناح الشركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد