Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
نظمتها هيئة التحقيق والادعاء العام بالقصيم
ندوة توضح الفرق بين الانتحار والحوادث الجنائية

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

اختتم فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام بمنطقة القصيم فعاليات ندوة (الطب الشرعي) التي نظمتها الهيئة لمدة ثلاثة أيام في مقرها الرئيسي بمدينة بريدة وكان المتحدث الرئيسي فيها استشاري الطب الشرعي المشرف على مركز الطب الشرعي بالرياض رئيس فريق الحماية الأسرية بمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور سعيد بن غرم الله الغامدي.

وتناولت الندوة أنواع الإصابات ومدلولاتها الطبية الشرعية مثل الاختناقات الرضية (الشنق والخنق وكتم النفس والغرق) والتعرف على مدلولاتها الطبية الشرعية بالإضافة إلى الوفيات الناشئة عن حوادث الأسلحة النارية، كما تم إيضاح الفوارق بين الحوادث الجنائية والانتحارية والعرضية.

وفي ختام الندوة تم مناقشة الأسئلة الشائعة التي طرحتها الجهات التحقيقية والقضائية عن الطب الشرعي كما تمت مناقشة عدد من قضايا الطب الشرعي وكيفية الفحص وتحديد سبب الوفاة.

وفي نهاية الندوة، التي حضرها مختصون من الجهات ذات العلاقة بعمل هيئة التحقيق والادعاء العام من إمارة منطقة القصيم وشرطة المنطقة والدفاع المدني والشؤون الصحية، سلم رئيس هيئة التحقيق بالقصيم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله التويجري والدكتور سعيد الغامدي الشهادات لحضور الندوة.

وتجيء الندوة في إطار توجيهات رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله لتزويد أعضاء الهيئة بكل ما هو جديد ومفيد في مجال اختصاصاتهم، والتي ستكون بعد توفيق الله عوناً لهم على دقة وسرعة إنجاز ما أوكل لهم من مهام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد