Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
إجازة منتصف العام تشهد (13) مهرجاناً على مستوى المملكة

 

الجزيرة - عبدالرحمن الدخيل

من المقرر أن تشهد إجازة منتصف العام الدراسي إقامة 13 مهرجاناً وفعالية في مختلف مناطق المملكة, حيث أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي بتنوع فعالياتها التي تشتمل على فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية, وأنشطة تناسب كل شرائح المجتمع.

وترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار هذه المهرجانات والفعاليات التي ينظمها القطاع الخاص بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة في القطاعات الأخرى.

وتأتي رعاية الهيئة لهذه الأنشطة من خلال برنامجها المعلن لدعم ورعاية الفعاليات السياحية الذي تسعى الهيئة من خلاله إلى المساهمة في تنمية وتطوير صناعة تنظيم الفعاليات السياحية في المملكة، حيث شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً كبيراً من خلال المهرجانات السياحية في إجازة الصيف والأعياد، وكذلك تعزيز التواصل مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي، إضافة إلى تعريفهم بجهود الهيئة في تنمية صناعة تنظيم المهرجانات والفعاليات السياحية التي تلبي الاحتياجات السياحية والترفيهية للسائح السعودي.

وقد كثفت الهيئة العامة للسياحة والآثار وأجهزة السياحة في المناطق جهودها في دعم المهرجانات والفعاليات السياحية التي ينظمها القطاع الخاص بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة في القطاعات الأخرى والمزمع إقامتها خلال إجازة منتصف العام الدراسي في حائل وجازان والقصيم والجوف والمنطقة الشرقية ونجران والرياض والمدينة المنورة وعسير.

وتقوم الهيئة كذلك بمساندة هذه الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر الترويج لها في الهاتف السياحي المجاني على الرقم 8007550000، كما تم طباعة عددٍ كبيرٍ من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.

ويعمل مركز المعلومات والأبحاث السياحية على مسح الأثر الاقتصادي للعديد من هذه الفعاليات وإبراز دورها الإيجابي في تنشيط الحركة السياحية وإيجاد بدائل منافسة للمواطنين خلال إجازة الربيع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد