Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
ألمانية تستأصل ثدييها السليمين خوفاً من السرطان

 

هامبورج - (د. ب. أ)

قرَّرت امرأة في ألمانيا استئصال ثدييها السليمين خوفاً من أن تموت يوماً ما بسرطان الثدي. وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية على موقعها الإلكتروني أمس أن مدرسة الأحياء إفيلين هاج (34 عاماً) نفذت هذا القرار بالفعل حينما علمت أن خطورة إصابتها بسرطان الثدي ارتفعت بنسبة 80% بسبب وراثتها جينات تالفة. وعن قرارها قالت هاج: (لقد ماتت أمي بسبب سرطان الثدي حينما كنت في الرابعة عشرة من عمري، كما مات ثلاث من خالاتي وجدتي بعد ذلك جراء نفس المرض).

ورأت هاج أن الفرصة الوحيدة لها في النجاة هي استئصال ثدييها بالكامل حتى لا تواجه نفس مصير أمها وعائلتها. وذكرت هاج أن اختبار الدم الذي أجرته جعلها تتخذ القرار النهائي في هذا الشأن، حيث ثبت أن جين (بي.آر.سي.إيه.1)، وهو المسؤول عن الحماية من الأورام، لا يعمل لديها.

وقررت هاج إجراء العملية وهي في سن الثلاثين. واستغرقت العملية تسع ساعات قام الأطباء خلالها باستئصال ثدييها بالكامل إلا سنتيمتر واحد، ثم أجروا جراحة تجميلية بملء منطقة الثدي بخلايا ودهون من الأرداف ووصل تلك الخلايا بأوردة في الثدي حتى لا تموت. وبلغت تكلفة العملية 30 ألف يورو دفعت بواسطة التأمين الصحي لهاج.

وذكرت هاج أنها لم تنجب أطفالاً وأنها تريد أن تبقى كذلك حتى لا ترث ابنتها، إذا أنجنب طفلة، الجينات التي قد ترفع نسبة خطورة إصابتها بسرطان الثدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد