Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
البكر بوصلة النجاحات
أحمد العجلان

 

محمد البكر يتولى الآن منصب نائب رئيس تحرير جريدة اليوم ويترك الصفحات الرياضية بعد أن صنع لنفسه أشياء مختلفة كاختلاف هذا الزمن ولكنها ليست سلبية كما هو الآن هو صاحب مبدأ ورجل وفي وهم قليل.. هو إنسان وليس النسيان ثوبه فهو رمز الوفاء في زمن يضرب الجحود أطنابه.. هو رمز على الرغم من تحفظ السلبيين عليه ليس لشيء ولكن لأنهم لا يريدون هكذا نوع من الرجال، هو موهوب في زمن كثر فيه المصنوعين الممسوخين.. هو طيب وهذه الطيبة مقرونة بالذكاء والفطنة.. عندما تتحدث عنه في مناسبة على الأقل بالنسبة لي سيئة فلا أدري كيف أقدمه لكم وهو يترجل عن الرياضة ويتركنا ولكننا صدقوني لن نتركه سنقول له أنت ملء السمع والبصر ابقَ وستبقى ولن نسمح لك، ولكن ما نقوله أن عزاءنا الوحيد هو أنك أصبحت في منصب كبير تستحقه بلا شك وسيسعد المنصب برجل بقامتك ومهنيتك.

ابن همام ليس كالسركال!

نختلف ونتفق مع السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من وجهة نظر شخصية أرى أنه أفضل رئيس مر على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فهو إداري محنك ويقدم عملا مميزا ويحاول أن يصلح ما أفسده الدهر، وعلى الرغم من ذلك هو حقيقة اخطأ أخطاء فادحة ولكنه في النهاية مجتهد وليس كل مجتهد مصيب ولكن لكل مجتهد نصيب.. ويخطئ كل من يقرن بين بن همام ويوسف السركال صاحب التصاريح التافهة، فأنا منذ أن هاجم خليل جلال في بطولة الخليج الإمارات وأنا (غاسل يدي منه) فأحاديثه لا تقدم ولا تؤخر، لذلك فيجب علينا أن نطوي صفحة أحاديثه التافهة لنبتعد عن حرب الاستنزاف ويبقى ابن همام إداري مميز وسيقود قارتنا الصفراء لتطور ننشده ونبحث عنه واختلافنا معه لا يجب أن يتطور إلى خلاف!

المدلج والنويصر!

يبقى الثنائي د. حافظ المدلج وزميله محمد النويصر ثنائيا مجتهدا يقدمان عملا مميزا بحثا عن الكثير من المكتسبات للرياضة السعودية وإن نقصتهم الخبرة، وللأسف فإعلامنا والمتفلسفون ممن يدعون الفهم يريدوننا أمام عبد الله الدبل مباشرة أقصد يريدون المدلج والنويصر بين يوم وليلة يكتسبون كل تلك الخبرات التي يملكها الدبل رحمة الله عليه.. ويحسب للمدلج والنويصر أنهما يمثلان واجهة مشرفة لرياضتنا السعودية من خلال ثقافتهم العالية وأمانتهم، تنقصهما الخبرة - إن شاء الله - سيكتسبانها، ومن ثم نستفيد منهم كما ينبغي وليس حل أن نشنق كل من بدأ، فكل الناجحين مروا بمراحل في حياتهم ولكنها لا تعدو ان تكون محطات وهذا لا يعني أن المدلج والنويصر فشلا فهما لم يبدآ بعد ليفشلوا ولكن من يصطاد في الماء العكر يرى ذلك ويبحث عنه ويتمناه.

مقتطفات

- رحل البكر من رياضة جريدة اليوم وحضر عيسى الجوكم الصحافي النشط والذكي بالتوفيق للزميل عيسى.

- أسهل ما يمكن قوله للمشجع البسيط حول لاعب غير مقنع أن تقول عنه انه لاعب تكتيكي فيتورط هذا المشجع المسكين المستكين ويخضع للأمر الواقع ويصدق هذه الكذبة البيضاء.

- مباراة المنتخب أمام كوريا الشمالية منعطف صعب وخطر نتمنى لنجومنا وجوهرهم تجاوز هذه المحطة المهمة.

- لو لم يأت من كالديرون للاتحاد هذا الموسم إلا تقديم نايف هزازي وسلطان النمري لقلنا كفى.

- نايف هزازي يظهر لي أنه سيكون له مستقبل باهر فهو صاحب قوام مميز وقدم حساسة ورأس خطير.

- في الهلال أشياء كثيرة صحيحة ولكن هناك أشياء قليلة خطأ ولكنها أخطاء قد تكون ذات سلبية كبيره على الفريق.

- مشكلة مدني رحيمي صراحته في زمن المجاملات.

- إدارة النصر أحسنت صنعا مع فريقها في مرحلة الانتقالات الشتوية.

- أحمد عجب مكسب للشباب وسيقدم الكثير فانتظروه.

- الأستاذ منصور البلوي أعلن أنه تعاقد مع تياقو نيفيز مقابل 28 مليون يورو ولكن فترة الانتقالات انتهت ولم يتعاقد معه فحصل عليه الهلال مقابل 6 ملايين يورو فقط.. لا تعليق!!

- بعض إدارات الأندية تبحث في تعاقداتها عن الشكليات و(البرستيج) أكثر من الفائدة الفنية فيخسر فريقها أولا ويخسرون هم وقتهم في الدفاع عن صفقات لا يشاهد تميزها سواهم.



Ahmad2man@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد