Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/02/2009 G Issue 13285
الاربعاء 16 صفر 1430   العدد  13285
القائمة تقدم قبل اللقاء بساعتين والجوهر استعرض المباريات السابقة
منتخبنا جاهز لخوض اللقاء الكبير والبعثة تعود فجر الغد

 

كوريا الشمالية - بيونج يانج - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

يخوض منتخب المملكة الأول لكرة القدم عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الشمالية التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة اليوم الأربعاء مباراة مع نظيره المنتخب الكوري الشمالي ستقام على استاد كيم ال سونغ ببيونج يانج وذلك ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م والتي تضم إلى جانبهما منتخبات (الإمارات - إيران - كوريا الجنوبية) وتقام بطريقة الذهاب والإياب.

ويدخل المنتخب السعودي هذه المباراة التي تعد الرابعة له في هذه التصفيات الآسيوية ورصيده أربع نقاط حيث تعادل في مباراته الأولى مع إيران بالرياض 1-1 فيما كسب في المباراة الثانية الإمارات في أبو ظبي 2-1 وخسر الثالثة أمام كوريا الجنوبية بالرياض.

وكان الاجتماع الفني للمباراة قد عقد صباح أمس بمقر إقامة البعثة بفندق كوري في بيونج يانج بحضور مراقب المباراة الفني وطاقم الحكام الأوزباكستاني ومديري المنتخبين حيث تم خلاله اعتماد الألوان التي سيلعب بها كل منتخب وسيكون اللون الأبيض لمنتخبنا فيما سيلعب المنتخب الكوري الشمالي باللون الأحمر.. وتقرر أن يكون تقديم أسماء اللاعبين الثمانية عشر قبل بداية المباراة بساعتين.

من جهة أخرى أجرى منتخب المملكة عصر أمس آخر استعداداته لمباراة اليوم من خلال التدريب الذي أداه على الملعب الرئيس وهو الذي سيحتضن مباراة اليوم.. واقتصر التدريب على عدد من التدريبات اللياقية، فيما أجرى المدرب ناصر الجوهر مناورة في منتصف الملعب دون تطبيق أي خطط أو كشف عن التشكيل الذي سيخوض به لقاء اليوم. وقد شهد التدريب حماساً وارتفاعاً بالروح المعنوية للاعبين وإصراراً على تقديم مستوى ونتيجة في المباراة. وقد شارك في التدريبات جميع اللاعبين حيث لا توجد ولله الحمد أي إصابات بمعسكر المنتخب قد تعيق عن المشاركة في المباراة.. وقد عقد المدرب ناصر الجوهر في قاعة الاجتماع بمقر إقامة البعثة بفندق كوري اجتماعاً مع اللاعبين تخلله عرض للمباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الكوري الشمالي بالتصفيات وشرح لهم نقاط القوة التي يتميز بها المنتخب الكوري الشمالي وطريقة التعامل معها ونقاط الضعف التي يتم الاستفادة منها في المباراة.

وأكد مساعد المدرب اينارا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمدربي المنتخبين ظهر أمس بأن الجهاز الفني وبإشراف المدرب ناصر الجوهر وخلال مرحلة الإعداد السابقة وبخاصة التي أقيمت باليابان قد توصل لتطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية التي ستتضح في أرض الملعب.. مشيراً بأن مباراة اليوم لن تكون سهلة خصوصاً وأن المنتخب الكوري الشمالي من المنتخبات القوية والمتطورة إضافة لكونه يلعب بعاملي الأرض والجمهور إضافة لظروف الأجواء وأرضية الملعب الصناعية وهي المباراة الأولى الرسمية التي يلعبها المنتخب على هذه الأرضية ولكن المنتخب السعودي يمتلك المقومات لتجاوز هذه الظروف في المباراة المهمة نظراً لما يمتلكه من عناصر تمتاز بالمهارات الفنية والسرعة في الملعب إضافة للفائدة الكبيرة التي خرجنا بها من المعسكر السابق باليابان واللعب على أرضية تشابه ملعب المباراة وبخاصة المباراة التجريبية التي لعبناها مع المنتخب التايلندي.

* ستشهد مباراة اليوم حضوراً رسمياً وشعبياً كبيراً حيث يتسع الاستاد لحوالي خمسين ألف متفرج ويتوقع أن يكون الملعب ممتلئاً بالكامل حيث شهدت تذاكر المباراة إقبالاً كبيراً من المشجعين الذين حرصوا على شرائها قبل أيام من المباراة.

* أدى المنتخب الكوري الشمالي وعقب نهاية تدريب منتخبنا تدريبه الأخير على ملعب كيم ال سونج.

* غادر صباح أمس لاعب المنتخب منصور الحربي برفقه مسؤول العلاقات العامة بالمنتخب بدر الجابر مقر المعسكر بكوريا الشمالية عائداً إلى المملكة لتلقي واجب العزاء في وفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس الأول.

* من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب العاصمة الكورية الشمالية عقب نهاية المباراة مباشرة عائدة إلى المملكة على متن طائرة خاصة من المتوقع أن تصل إلى الرياض الساعة الرابعة من فجر يوم غد الخميس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد