Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
ترسل الملفات قبل يوم غرّة يوليو
تونس توضح شروط الترشح لجائزة التضامن العالمية للرئيس ابن علي

 

تونس - فرح التومي:

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن في تونس بياناً توضح فيه شروط جائزة التضامن العالمية لرئيس الجمهورية زين العابدين بن علي، واكد البيان ان الجائزة تسند إلى من يتميّز من الأشخاص الطبيعيين على الصعيد العالمي وأهل الفكر والثقافة والفن أو من المنظمات والجمعيات في ترسيخ ثقافة التفاهم والتعاون والتضامن بين الشعوب وغرس قيمها ومفاهيمها وتطويرها، ويمكن للحكومات أو المنظمات الدولية أو الإقليمية أو المنظمات غير الحكومية أو الجمعيات وغيرها أو الأشخاص أن تقدّم ترشّح الأشخاص أو الجمعيات أو المنظمات لنيل جائزة التضامن العالمية لرئيس الجمهورية. ولا يمكن لأي شخص أو جمعية أن يقدّم ترشحه بنفسه. كذلك يجب ألاّ يكون المرشح قد تحصّل على جائزة أخرى عن الإصدارات أو المؤلفات أو الإنجازات أو الإنتاجات الفنية أو الثقافية موضوع ترشيحه لنيل الجائزة وذلك خلال السنتين الأخيرتين.

واضاف البيان ان المستندات المطلوبة سيرة ذاتية للشخص أو تقديم عام للمنظمة أو الجمعية إضافة إلى مذكرة توضيحية تبيّن إسهام المرشح في تطوير وترسيخ وغرس الثقافة وقيم التفاهم والتعاون والتضامن بين الشعوب. ويمكن تقديم شهادات تزكية صادرة عن أشخاص أو منظمات أو جمعيات بملفات الترشيح.

وتتمثّل الجائزة في مبلغ قدره خمسة وعشرون ألف دينار تونسي. كما يتمّ تسليم شهادة تقدير ورمز الجائزة. وتسلّم جائزة التضامن العالمية لرئيس الجمهورية بمناسبة اليوم الوطني للتضامن يوم 8 ديسمبر - كانون الأول من كلّ سنة، ويمكن سحب الوثيقة المتعلقة بتعريف الجائزة وشروط الترشح لها واستمارة الترشيح على الموقع الذي تمّ تركيزه للغرض على شبكة الانترنت وذلك على العنوان التالي :http://www.ijtimaia.tn) . بحيث ترسل ملفات الترشّح قبل يوم غرّة جويلية - يوليو 2009 عن طريق البريد مضمون الوصول أو البريد الدولي باسم وزير الشؤون الاجتماعية والتضامن والتونسيين بالخارج على العنوان التالي: 12 نهج بن النديم ، مونبليزير 1073 تونس ، أو إلى سفارات الجمهورية التونسية بالخارج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد