Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
«الجزيرة» راعي إعلامي للمعرض ومؤتمر حائل الدولي
عجلة مشروعات المدينة الاقتصادية بحائل تنطلق من جديد

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ يوم الثلاثاء 29 من شهر صفر 1430هـ حفل توقيع اتفاقيات عدد من المشروعات الإستراتيجية لشركات عالمية ومحلية في موقع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل إيذاناً ببدء تنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

وأوضح لـ(الجزيرة) محافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ أن المدن الاقتصادية تعد دعامة قوية للاقتصاد الوطني وخطط الهيئة تسير بالاتجاه التي رسمت له وإن شاء الله ستكون المدينة الاقتصادية في حائل من أهم وأفضل المدن الاقتصادية المتكاملة الخدمات مع مثيلاتها في المدن الأخرى، كما سيرعى سمو أمير منطقة حائل في اليوم نفسه حفل انطلاق معرض ومؤتمر حائل للاستثمار الدولي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بحائل في قاعة فينيسيا وقاعة الروشن للمعارض والمؤتمرات. وأوضح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية بحائل خالد بن علي السيف أن توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية لمعرض ومؤتمر حائل أكدت على أهمية إنجاح فعاليات المؤتمر والمعرض والفعاليات المصاحبة له. وقد تم تهيئة كافة الترتيبات لإنجاح هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية مبيناً أن المعرض تشارك فيه العديد من الشركات المحلية والعالمية. كما يتضمن المؤتمر العديد من الأوراق العلمية التي سيقدمها عدد من الاقتصاديين المعروفين في إطار بحث ماذا بعد مرحلة حدوث الأزمة العالمية وما هي الآليات الأفضل لدعم اقتصادنا الوطني ودعم الاستثمارات وجذبها في مختلف المجالات.

وكانت شركة المال للاستثمار الكويتية التي تسيطر عليها مجموعة الخرافي قد أكدت أنها وقعت عقداً مع الهيئة العامة للاستثمار في السعودية لتطوير مدينة حائل الاقتصادية وقالت إن الاتفاق يقضي بأن تؤسس المال للاستثمار شركة سعودية برأسمال خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) ستملك فيها حصة كبيرة وتبيع حصة للاكتتاب العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد