Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
إطلاق برنامج التدريب القانوني المشترك بغرفة جدة

 

جدة – الجزيرة:

يطلق مركز جدة للقانون والتحكيم المنبثق عن غرفة جدة الأحد القادم، برنامج التدريب القانوني المشترك، وذلك ضمن فعالياته التدريبية لهذا العام، وذلك بمقر غرفة جدة.

وأوضح رئيس المركز الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ، أن البرنامج الذي سيقدم على شكل ورش عمل، يهدف إلى رفع الثقافة القانونية لدى الشرائح المستهدفة، وجاء بعد إبرام اتفاقية تعاون في التدريب القانوني مع مركز مواكب للتدريب، حيث تم الاتفاق على أن يقدم المركز خلال هذا البرنامج ستة (6) دورات قانونية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للجنسين الرجال والسيدات، وتم حيال هذا الأمر الحصول على الموافقات الرسمية.

وبيّن أن الهدف من هذا البرنامج ليس فقط عقد الدورات، بل التأكيد على تجويد الدورات وعلى تحقيقها للهدف المنشود وهو رفع كفاءة المتدربين من الجنسين الرجال والسيدات إذ إن المواضيع المقترحة هي مواضيع الساعة الآن والاهتمام بها كبير.

وأشار إلى أن البرنامج يسعى إلى ترسيخ الخبرات الوطنية في هذا المجال من حيث الاستعانة بمدربين سعوديين أكفاء يحاكون الواقع، ويحققون الهدف المنشود، مؤكداً على أن تدريب السيدات سيكون منفصلاً عن تدريب الرجال، وسيتم النقل لهن من خلال الدائرة المغلقة وبوجود مساعدات للمدرب، وذلك تماشياً مع شروط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد