Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
الدعوة لخفض أسعار الزيوت وقطع الغيار وخدمات التأمين

 

الدمام - ظافر الدوسري:

بحثت لجنة النقل البري بغرفة الشرقية سبل التنسيق بين قطاع النقل البري من جهة، وقطاعات التأمين وتجارة الإطارات والزيوت وقطع الغيار من جهة أخرى، إذ إن مؤسسات وشركات النقل البري أحد أهم زبائن هذه القطاعات الدائمين، مما يحتم أن تمنح وضعاً أفضل مما هو قائم حالياً، إذ لم تشهد أسعار هذه المنتجات أي انخفاض يُذكر.

وقررت اللجنة في اجتماعها الذي عُقد برئاسة عبد الرحمن العطيشان تنظيم اجتماع خاص مع لجنة التأمين، لدراسة العديد من الموضوعات المشتركة العالقة بين الطرفين، خصوصاً في ظل تنامي الطلب على خدمات التأمين من قِبل مؤسسات النقل البري.. مؤكدين على أن من النقاط المراد بحثها هي مسألة انضمام المملكة لخدمات التأمين الدولي، ما يتيح لشركات النقل الحصول على التأمين في الدول المجاورة، التي هي مشمولة بنشاط النقل البري السعودي، ما يستدعي وجود خدمة التأمين متوفرة محلياً، ويستفاد منها خارجياً، حتى لا تضطر أي شركة لإبرام أكثر من اتفاقية تأمين مع أكثر من جهة..

وعلى صعيد آخر استعرضت اللجنة نتائج اللقاء الذي تم مؤخراً مع مدير شعبة السير بمرور الشرقية ومدير عام إدارة الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية، حيث تم استعراض العديد من الموضوعات التي تُشكّل هموماً لقطاع النقل البري، والتي وجدت ترحيباً وتعاوناً من قبلهما.. وقد قررت اللجنة إعداد خطاب بكافة الملاحظات والموضوعات التي يطلبها قطاع النقل من الإدارتين المذكورتين، بموجب الاتفاق الذي تم في الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين قبل الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد