Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
المجلس الأعلى لجمعيات التحفيظ يعقد جلسته الأولى نهاية الشهر الجاري
ملتقى عن جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودورها في تحقيق الأمن.. ومعرض عن مكافحة الإرهاب في المنطقة الشرقية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر - الجزيرة

تشهد المنطقة الشرقية نهاية شهر صفر الجاري 1430هـ عدداً من الاجتماعات والبرامج القرآنية والدعوية في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وتستهل هذه الاجتماعات بعقد الملتقى الرابع للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة الذي يحمل عنوان (جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودورها في تحقيق الأمن)، وذلك بمحافظة الخبر في التاسع والعشرين من الشهر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وبحضور معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

كما يعقد على هامش الملتقى الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجمعيات خلال العام الجاري 1430هـ، وتقوم في ذات الأيام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالوزارة بتنظيم معرض عن (مكافحة الإرهاب والغلو والتطرف).

وفي هذا التقرير يسرنا أن نقدم استعراضاً موجزاً عن هذه الاجتماعات والبرامج القرآنية والدعوية المتعددة التي تشهدها محافظة الخبر، ففيما يتعلق بالملتقى الرابع للجمعيات فإن اجتماعاته ستستمر - بإذن الله - لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها البحث في تبادل الخبرات بين المشاركين، ودراسة أوضاع الجمعيات للارتقاء بها إلى أفضل المستويات من الناحية الإدارية والمالية، وتطوير أداء العاملين والاستفادة من الدراسات والبحوث المقدمة في هذا المجال.

ويناقش الملتقى - الذي يشارك فيه (400) عضو يمثلون أكثر من (110) جمعيات من مختلف مناطق المملكة - أربعة محاور، الأول: حفظ الأمن على مستوى الفرد من الجانب (الفكري والسلوكي والنفسي)، والمحور الثاني: حفظ الأمن على مستوى الأسرة، والمحور الثالث حفظ الأمن على مستوى المجتمع، والمحور الرابع: الدور الاستراتيجي للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في إبراز صورتها الإيجابية.

وبشأن عقد الاجتماع الأول للجمعيات فإنه سيتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات والمسائل المتعلقة بتطوير وتحديث الإجراءات التي تتخذها الجمعيات في تنفيذ مناشطها والنهوض بمهماتها والرفع من مستويات أدائها، إلى جانب البحث في فتح عدد من الفروع للجمعيات في بعض مناطق المملكة.

وبخصوص معرض مكافحة الإرهاب والغلو والتطرف فإنه يتضمن عرض بعض مما قامت به الوزارة بمختلف أجهزتها وقطاعاتها في المملكة من أعمال وبرامج دعوية استهدفت مكافحة الغلو والإرهاب والتطرف، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال ومنها: الخطب، والكلمات الوعظية، والمحاضرات والندوات، إلى جانب إطلاع الزائر للمعرض على نماذج مما تم تنفيذه وتوزيعه من الكتب، والمجلات، والنشرات، والمطويات، والبوسترات، والشرائط ،والأقراص الممغنطة (سي دي) الذي تجاوز اجماليها عشرة ملايين عمل دعوي، إلى جانب عدد من الندوات العلمية المتخصصة التي نظمتها الوزارة خلال السنوات الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد