Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
آلية ميدانية جديدة لبلدية ومرور المجمعة

 

المجمعة - إبراهيم الروساء

نفذت بلدية ومرور محافظة المجمعة آلية عمل تتمثل في جولات ميدانية على الطبيعة لمعاينة ودراسة المواقع التي تحدث فيها مشاكل مرورية وذلك بصفتهما الشخصية وبصورة مباشرة ومن ثم وضع الحلول المناسبة لمعالجتها حيث تم تخصيص فرقة صيانة متفرغة من قبل البلدية متخصصة في معالجة هذه التقاطعات على مدار الوقت بهدف تحقيق السلامة المرورية.

هذا وقد بدأ العمل بهذه الآلية الجديدة وشهدت عدة جولات ميدانية واجتماعات مكتبية بين رئيس البلدية ومدير المرور تناولت دراسة أكثر من (22) موقعاً تم إقرار معالجتها بعد وضع البدائل اللازمة لها.

وقال رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر بن ناصر الحمدان إن التنسيق الفاعل والمباشر بين البلدية والمرور يعتبر أنموذجاً للأدوار المتكاملة بين الإدارات المعنية بالسلامة المرورية، وإن دراسة هذه المواقع تبنى على أسس علمية لهندسة الطرق وتضع سلامة قائد المركبة والمشاة كهدف أساس يبنى عليه التخطيط والتصميم لشبكة الطرق.. وأشار الحمدان إلى فاعلية الجولات الميدانية التي تقوم بها الدورية المباشرة مع مدير شعبة المرور وأثرها الإيجابي في تجاوز الإجراءات الروتينية التي قد تؤخر دراسة تلك المواقع واتخاذ القرارات المناسبة لمعالجتها.

من جهته قال النقيب: سند بن عماش بن حفيظ مدير شعبة مرور المجمعة إن هذه الآلية تأتي انطلاقاً مع حرص سمو محافظ المجمعة ومتابعته المستمرة للحوادث المرورية ومسبباتها وتوجيهه الدائم على تفعيل دور لجنة السلامة المرورية والبعد عن الروتين في اتخاذ القرارات حيث أثبتت هذه اللجنة الميدانية فعاليتها والتي لمسنا نتائجها الإيجابية مبكراً وقدم رئيس البلدية ومدير المرور شكرهما لسمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود على دعمه ومساندته لكل الجهود التي ترمي الى منح السلامة المرورية الأولوية في أعمال تطوير كفاءة الطرق داخل محافظة المجمعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد