Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
50 ألف ريال مكافأة لمن يحصل على الدكتوراه من الأيتام

 

جده - فهد العيسى

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة مازن بترجي وعضو مجلس إدارة الجمعية سيف الله شربتلي مساء يوم أمس، الشقق السكنية التي تم استئجارها لأبناء الجمعية الذين بلغوا سن الثانية والعشرين، وذلك ضمن مشروع (رجال المستقبل).

وقد استأجرت الجمعية ثلاث شقق سكنية تهدف من ورائها إلي تنشئة أبنائها الأيتام تنشئة اجتماعية صحيحة، وتهيئتهم للاندماج بالتعايش داخل المجتمع، باعتمادهم اعتماداً كلياً على أنفسهم بعد تجاوز مرحلة الاعتماد الكلى على الدار. ولقد حرصت الجمعية على تجهيز هذه الشقق بأحدث أثاث منزلي وأجود أجهزة كهربائية. وتقع الشقق السكنية داخل حي السلامة وحي السليمانية، وتقدر التكلفة السوقية لهذا المشروع بحوالي 800 ألف ريال تشمل الإيجار السنوي لكل شقه والمصروف الشخصي لهولاء الأيتام البالغ عددهم 15 يتيماً موزعين بواقع خمسة أشخاص داخل كل شقة سكنية. وحث مازن بترجي، خلال كلمة له بهذه المناسبة، الأبناء الأيتام على سلك الطريق الصحيح والتمسك بواجبات الدين الإسلامي وتحملهم المسئولية، مؤكداً أن جمعية البر بجدة لن تتخلى عن أبنائها الأيتام، وأنها سوف تقف مع كل ابن من أبنائها إلى إن توصله إلى بر الأمان والاستقرار.

ووعد الأبناء الأيتام بأن هناك مكافأة مالية سوف تصرف لكل من يكمل دراسته ويحصل على شهادة الماجستير من جامعه معترف بها، كما أن هناك مكافأة مالية وقدرها خمسون إلف ريال لكل يتيم من أبناء جمعية البر بجدة يحصل على درجة الدكتوراه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد