Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
الأولى أوكلت المهمة للثانية وغادرت إلى بلادها
مصرية وسودانية تصوران الحفلات وتحتفظان بالصور

 

الطائف - متابعة - فهد سالم الثبيتي

كشفت التحقيقات الأمنية عن تورّط معمل للتصوير والتحميض بالطائف، في التعامل مع نساء مصورات مُخالفات لنظام الإقامة والعمل يقمن بتصوير حفلات الزفاف. وأقرّت امرأة تم ضبطها من قِبل لجنة، شُكلت بمتابعة من محافظ الطائف وبإشراف من مدير الشرطة، عن تسلّمها مهمة التصوير من مصورة (عربية) سابقة تركت لديها مجموعة من الأفلام وذاكرات الكاميرا تتضمّن الآلاف من صور حفلات الزواج بالطائف.

ويُنتظر أن يتم عرض مخالفة المصورة، وهي سودانية، على سمو أمير منطقة مكة المكرمة من أجل فرض عقوبة مناسبة جراء ما ارتكبته من مخالفة تتمثل في العثور، في حوزتها، على أفلام لحفلات زواج تم نسخها، وهي أفلام كان أصحابها يطالبون بها منذُ موسم الصيف الماضي. وكانت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف قد ضبطت أكثر من ثلاثين فيلم فيديو وما يزيد على مائة من ذاكرات الكاميرات (ديجيتال) تتضمّن آلاف الصور لحفلات الزفاف، إلى جانب صور لبعض المناسبات النسائية، زادت في مجملها لكُل أسرة عن 50 صورة، ظهرت فيها نساء بملابس زفافهِن مع شقيقاتهِن وأقاربهِن.

وقد تم العثور على هذه الصور داخل شقة وافدة من الجنسية السودانية، وكانت تسلّمت مهمة تصوير الحفلات من قِبل وافدة مصرية غادرت إلى بلادها.

وأفادت معلومات أنّ الوافدة المصرية كانت تتعامل مع بعض معامل التصوير الشهيرة بالمحافظة.

وفي المعلومات أيضاً أن الوافدة التي غادرت كانت تتلقى طلبات عديدة للتصوير، وكانت تقوم بذلك، إلا أنها كانت تماطل في تسليم الصور ولم تكن ترد على المكالمات الهاتفية للمطالبين بصورهم إلى أن اختفت تماماً.

وقد بدأ القلق والخوف يساوران أصحاب الصور الذين لا يملكون أية معلومات عن المصورة المصرية سوى رقم هاتفها الذي لا يرد، ومن ثم تقدموا بشكاوى عديدة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف، التي نسقت مع قسم التحريات والبحث الجنائي، ومررت له كامل المعلومات، بعد أن حوّل معالي محافظ الطائف القضية للشرطة التي أحالتها للبحث الجنائي حيث تولى عملية تتبع الهاتف.

وقد نسق البحث الجنائي زواجاً وهمياً من أجل الإطاحة بالمصورة ونجحوا في التعرف على مقر السكن في ضاحية الحوية شمال الطائف، وعند المداهمة اكتشفوا أن امرأة سودانية هي التي تسلّمت مهمة التصوير من الوافدة المصرية والتي سافرت لبلادها.

وتم العثور داخل المنزل على ما يزيد على 30 من أفلام الفيديو قبل تفريغها في أفلام كبيرة، كذلك عُثر على أكثر من 100 ذاكرة (ميموري) لكاميرات الديجيتال التي تحتوي آلافاً من صور العرسان وبعض النساء في حفلات الأعراس. وقالت المرأة السودانية إنها حصلت على كل ذلك من المصورة الأصلية ( المصرية ) كعهدة، كما تم العثور على بعض أدوات التصوير من كاميرات وأفلام وبعض الخلفيات المُستخدمة.

إثر ذلك تم إعداد محضر بالواقعة وجرى تسليم الوافدة المخالفة بما تم ضبطه لديها لمركز شرطة الحوية الذي يتولى التحقيق معها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

إلى ذلك أكد مصدر مسئول في تصريح خاص بأنه يُنتظر عرض أمر المُقيمة على سمو أمير منطقة مكة المكرمة من أجل فرض عقوبة مناسبة بحقها، فيما سيجري إتلاف كافة المضبوطات لديها.

يذكر أن حملات سابقة طالت عدداً من منازل الساحرات والمشعوذات، وكذا بعض الوافدات المتخلفات، وتم العثور على ألبومات من الصور لعرسان وبعض المقاطع المصورة بهواتف الكاميرا لحفلات الزفاف، يُعتقد أن تكون تسربت من مصورات أجنبيات مخالفات احتفظن بالأصول ونسخنها بغية نشرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد