Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
التعلم النشط لهيئة التدريس ومهارات السكرتير غداً بجامعة الملك سعود

 

«الجزيرة»- الرياض

تنظم عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود دورة في استراتيجيات التعلم النشط ضمن محور المهارات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في الفترة من 19-20-2-1430هـ من الساعة 4- 9م، ويقوم بالتدريب الدكتور عماد إسماعيل عضو هيئة التدريس بعمادة تطوير المهارات.

وأوضح عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري أن الدورة تهدف إلى تعريف أعضاء هيئة التدريس بمفهوم التعلم النشط وأهمية استخدامه في تحسين المخرجات التعليمية للطلاب من خلال تطبيق بعض الاستراتيجيات التدريسية التفاعلية. وتتضمن الدورة عدة عناصر هي أسباب استخدام استراتيجيات التعلم النشط في التدريس وأهمية استخدامها، وأهم أنماط التعلم بين الطلاب وطرق التعلم النشط وتطبيق بعض منها عملياً، ومميزات استخدام التعلم النشط والمخاطر التى قد تصاحب استخدامها والوقت المناسب لاستخدام هذه الطرق.

كما تنظم العمادة دورة في المهارات الشخصية والمهنية للسكرتير وتستهدف موظفي السكرتارية بإدارات وكليات جامعة الملك سعود. وتهدف الدورة إلى أن يصبح المتدرب قادراً على إدارة وقته بطريقة فعّالة ومثلى، وأن يتصل بفعالية مع أفراد المؤسسة والجمهور، ويطبق السلوك التوكيدي في التعامل مع الآخرين، وينظم ويرتب الأوراق والملفات بطرق مختلفة (ورقياً - إلكترونياً)، ينسق للاجتماعات ومجموعات العمل، ويكتب تقريراً أو محضراً للاجتماع بطريقة فعّالة، ويخطط لتنمية وتطوير المهنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد