Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
مليون طفل مصاب بتشتت الانتباه وفرط الحركة بالمملكة

 

«الجزيرة» - جواهر الدهيم

وقعت مجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (أفتا) بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض اتفاقية مع الأكاديمية الأمريكية ممثلة برئيسها د. ديفيد تايلو لفتح قنوات اتصال والوصول إلى شراكة فاعلة لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة من قبل أطباء الأطفال في المملكة لتشخيص وعلاج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والاستفادة من تجارب الأكاديمية الأمريكية في هذا المجال بعد توقيع الاتفاقية.

وتحدث في المؤتمر الصحفي بهذه المناسبة الأستاذ محمد السقا عضو اللجنة الإعلامية في المجموعة بعدها ألقت رئيسة المجموعة د. سعاد يماني كلمة رحبت في مستهلها بالحضور وبرئيس الأكاديمية الأمريكية مؤكدة دور الإعلام في نشر الوعي بين أفراد المجتمع وأهمية تشخيص الحالات وعلاجها في أولى المراحل العمرية وتوعية المعلمين والأهالي وتدريسهم كيفية التعامل مع الأطفال المصابين ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع خاصة أنه يوجد مليون طفل مصاب بالمملكة، كان من الممكن ان يصبحوا مبدعين في حال عثورهم على أناس قادرين على التعامل مع إصابتهم بشكل صحيح، كما ذكرت ان فكرة التعاون مع الأكاديمية كانت في البداية بالاستفادة من الدليل ولكن بعد اللقاء اصبح هناك قنوات عدة في مجال التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب من أجل توجيه الأطفال المصابين ليصبحوا مبدعين.

بعدها ألقى رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال د. ديفيد تيلو كلمة رحب فيها بالحضور وأشار إلى أن الدكتورة سعاد يماني تسعى من أجل الأطفال المصابين في المملكة وان جهودها تجعلنا نقدم لها كل ما نستطيع، واضاف أن المملكة هي المحطة الأولى التي تخرج الأكاديمية إليها خارج الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتوعية الأطباء والأهالي بالتعامل مع الفئة العمرية المصابة ولتحقيق خدمة صحية على أعلى مستوى. وبين أن المثلث العلاجي يرتكز على ثلاثة عوامل وهي الطبيب والمعلم والأهل وأن الجمعية تسعى للتعاون مع الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد