Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات تعلن الأربعاء
الشرطة العراقية تعتقل مُطلقَ شرارة الطائفية في العراق

 

الفلوجة - بغداد - الموصل - العراق - وكالات

اعتقلت الشرطة العراقية أمس الأحد أحد كبار قادة تنظيم القاعدة وأحد المسؤولين عن انطلاق شرارة الطائفية في 2006 لدى عودته من سوريا حيث كان يختبئ بحسب مسؤول أمني عراقي.

وقال الرائد يوسف ضاري: اعتقلنا المجرم سعدي نايف علي رخيت أحد كبار قادة تنظيم القاعدة وأحد المسؤولين عن إشعال أول شرارة للطائفية في العراق في عام 2006م.

وقال: (الإرهابي رخيت كان يختبئ في سوريا منذ فترة، وأكدت لنا مصادرنا أنه توجه أمس الأول إلى العراق مستخدماً الطريق براً، وعند نزوله في أحد المطاعم تمكنت قواتنا التي كانت تراقبه من اعتقاله فوراً).. وقال: إن هذا المجرم يعتبر أول من أشعل شرارة الطائفية عند قتله ثلاثة من تجار الأغنام من أبناء الطائفة الشيعية في منقطة الصقلاوية وقام بذبحهم.

وأشار إلى أنه اعترف حتى الآن بتنفيذ 11 عملية قتل وسلب. وأكد أن رخيت يعرف تفاصيل حادثة اغتصاب أربع نساء أردنيات على الطريق العام بين بغداد وعمان الذي يمر في محافظة الأنبار وسرقة مصوغاتهم.

وأشار الضابط إلى أن بين الجرائم قتل سائق شاحنة وربطه بالحجارة ورميه في النهر.

سياسياً، أوضحت حمدية الحسيني عضو المفوضية العليا المستقلة في العراق أمس أن النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت في 31 يناير ستعلن بعد غد الأربعاء.

وكانت المفوضية أعلنت في الخامس من الشهر الجاري نتائج أولية أشارت إلى فوز القائمة التي يدعمها رئيس الوزراء نوري المالكي في بغداد بـ38% من الأصوات.

وكما أظهرت تقدمه في ثمان محافظات في الوسط والجنوب، الأمر الذي عزز موقفه في الداخل والخارج. وشارك 401 كيان سياسي في الانتخابات التي جرت في 14 من أصل 18 محافظة مع استثناء كركوك والمحافظات الكردية الثلاث وهي السليمانية واربيل ودهوك في الشمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد