Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
د. الشيخ: انضمامي للشورى ثقة أعتز بها

 

جدة - «الجزيرة»:

عبّر الدكتور سعيد بن عبدالله الشيخ عن عظيم شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الثقة الملكية بمناسبة تعيينه عضواً في مجلس الشورى، وقال: إنها ثقة أعتز بها وأسأل الله سبحانه أن يوفقني للقيام بما كلفت به وأن أكون عند حسن ظن ولاة الأمر -يحفظهم الله- وأن أحقق تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة.

وأعرب الشيخ عن فخره بانضمامه إلى نخبة أعضاء الشورى الذين تم اختيارهم من الكفاءات المتميزة في المجتمع، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خدمة الوطن والمليك وسمو ولي العهد.

ويمتلك الشيخ وهو نائب الرئيس التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالبنك الأهلي التجاري. خبرة عملية تمتد إلى عشر سنوات في القطاع المصرفي السعودي، وخبرة أخرى في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، ومعرفة وثيقة ومتجددة بتطورات الاقتصاد العالمي.

وحصل الشيخ على الدكتوراه في الاقتصاديات الكلية من عام 1993 فيما حصل على البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول عام 1980م.

وعمل الشيخ في عدة جهات أبرزها أستاذ مساعد في قسم المالية والاقتصاد - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الظهران، وباحث اقتصادي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومستشار اقتصادي باتحاد الغرف الخليجية، واقتصادي: دائرة تحليل الأعمال، إدارة التخطيط للشركة، شركة أرامكو السعودية.

كما يملك الشيخ مشاركات عديدة في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية.

وكذلك أوراق عمل وبحوث اقتصادية تتمحور حول الاستثمار الأجنبي والإصلاحات الاقتصادية والتنمية والتجارة الخارجية والصناعة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد