Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
مكتب التربية العربي لدول الخليج يكرّم المتفوقين في الكويت

 

«الجزيرة» - الرياض

بحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي بدولة الكويت الأستاذة نورة صبيح براك الصبيح وبحضور مدير عام شركة المراعي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومعالي مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبدالخالق القرني وعدد من المسؤولين في وزارة التربية بدولة الكويت والسفراء والملحقين الثقافيين العرب في دولة الكويت، ينظم مكتب التربية العربي لدول الخليج، بالتعاون مع وزارة التربية بدولة الكويت وبتمويل من شركة المراعي حفل (جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للتفوق الدراسي لطلبة التعليم العام في الدول الأعضاء) في دورتها الثالثة، وسيقام الحفل في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 27 صفر.

وأوضح معالي الدكتور علي بن عبدالخالق القرني المدير العام للمكتب بقوله: (إنه من المسلمات عند التربويين ورجال المال والأعمال أن الاستثمار الحقيقي والأمثل هو الاستثمار في الإنسان، وأن العناية بالموهوبين والمتفوقين هي قمة هرم هذا الاستثمار، ومن هذا المنطلق فقد وجه قادة دولنا الأعضاء -حفظهم الله- إلى العناية بالموهوبين، وبالمتفوقين والمتألقين من الطلاب والطالبات وفتح أبواب المنافسة أمامهم لأنهم رجال الغد ونساؤه، وعلى أكتافهم وجودهم ستتواصل المسيرة ويعلو البناء، وما جائزة التفوق الدراسي لطلبة التعليم العام في الدول الأعضاء بالمكتب إلا وجه من وجوه هذه العناية.

وحول أهداف الجائزة أشار معالي الدكتور القرني إلى أن الجائزة تهدف إلى تكريم الطلبة المتفوقين في التعليم العام بالدول الأعضاء، بما يعزز استمرار تفوقهم في المراحل الدراسية التالية ويدفع بقية الطلبة إلى الاقتداء بهم وتعزيز مجالات الاتصال العلمي والثقافي والاجتماعي بينهم وتشجيعهم وتنمية قدراتهم. واختتم الدكتور على القرني تصريحه قائلاً: بهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لدولة الكويت على استضافتها لهذا اللقاء التربوي الطلابي وأشيد بالجهود المباركة التي تبذلها على كل صعيد بتوجيه من قيادتها الحكيمة وخاصة في مجال التربية ولمعالي الأستاذة نورية صبيح براك الصبيح على جهودها الدائمة في تحديث التعليم وتطويره والاستفادة من تكنولوجيا العصر لمواكبة التقدم العلمي المتسارع في عالم اليوم. ووجه شكره وتقديره لشركة المراعي على دعمها وتمويلها لهذا المشروع.

هذا وتتضمن فعاليات الجائزة تكريم (42) طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً في مراحل التعليم العام في الدول الأعضاء بالمكتب وعقد ورشة عمل في أحد مجالات تنمية الذات وزيارة لمعالم الكويت الثقافية والعلمية والتعليمية وغيرها من المعالم الحضارية البارزة في دولة الكويت.

جدير بالذكر أن معالي الدكتور علي بن عبدالخالق القرني المدير العام للمكتب والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي مدير عام شركة المراعي سيعقدان مؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة وذلك في الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 23 صفر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد