Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
ضمن حملة التموينات التي تنفذها صحة البيئة
ضبط 184 مخالفة وإيقاف 31 عاملاً عن العمل

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

تمكنت فرق الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض من إغلاق 47 محلا مخالفا ضمن حملة التموينات الغذائية التي يتم تنفيذها حالياً.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) مدير عام صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض المهندس سليمان البطحي، وقال إنه تم خلال الأسابيع الماضية زيارة 650 محلا، ضبط خلالها 184 مخالفاً وأغلق 47 محلاً، وتم إيقاف 31 عاملاً عن العمل، وكذلك مصادرة 1000 كيلو مواد غذائية ما بين منتهية الصلاحية أو فاسدة وكذلك 450 لتراً.

واختتم المهندس البطحي تصريحه قائلاً: إن هذه الحملة تهدف إلى الحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة المواد المعروضة في الأسواق المركزية والتموينات الغذائية والبقالات ومستودعات الأغذية والتي يبلغ عددها في مدينة الرياض (6150) منشأة.

حيث يتم التركيز على توزيع نشرات توعوية بثلاث لغات (عربي - إنجليزي - أردو)، وتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، وسلامة العاملين بوجود شهادات صحية، وسلامة الأغذية المعروضة وعدم وجود أغذية منتهية الصلاحية، ونظافة المنشأة والتهوية والتكييف وسلامة أجهزة التبريد وعملها، والتخزين وتكديس البضائع وعرض وخلط المواد الغذائية بجانب الكيماويات، ومخالفة النشاط (عدم بيع مواد ذات ادعاءات طبية وأدوية)، والتأكد من تطبيق آلية التوصيل إلى المنازل، والتأكد من وضع السعر على جميع المعروضات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد