Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
زاروا مكتبتها العامة وبحثوا إنشاء ناد أدبي
السبيل يقود وفداً من الأكاديميين إلى الزلفي

 

الزلفي - أحمد الدويش - تصوير - سامي العيد

زار وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل محافظة الزلفي يرافقه وفد من أساتذة الجامعات ومسؤولين بالوزارة. وكانت المكتبة العامة بالزلفي هي أولى محطات هذه الزيارة حيث استقبل السبيل ومرافقيه محافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين ومدير المكتبة محمد بن عبدالعزيز الدويش وموظفو المكتبة، واطلع الزوار على أقسام المكتبة والمكتبات الخاصة المهداة لها، حيث وجه وكيل الوزارة بإبراز هؤلاء المتبرعين ووضع أسمائهم في مكان بارز في المكتبة.

بعدها قام الوفد بزيارة لمتحف المواطن علي بن مساعد الحمد يرافقهم محافظ الزلفي، واطلع السبيل ومرافقوه على ما يحويه المتحف واستمعوا إلى شرح عن محتوياته وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه. وقدم الأستاذ علي الحمد شكره لوكيل وزارة الثقافة والإعلام ومرافقيه على هذه الزيارة.

بعدها زار الوفد المطل الغربي وشاهد محافظة الزلفي من أعلى نقطة فيها، وبعد الظهر تناول الزوار طعام الغداء في قاعة الثريا للمناسبات، ثم قاموا بزيارة للمطل الشرقي في المحافظة ثم روضة السبلة، بعدها شرفوا حفل الشاي الذي أقامه محافظ الزلفي على ضفاف بحيرة الكسر، وتناول محافظ الزلفي والدكتور السبيل أوجه التعاون الثقافي والأدبي بين الوزارة ومحافظة الزلفي وإمكانية افتتاح ناد أدبي في المحافظة نظراً لما تحويه المحافظة مما يستوجب ذلك، فضلاً عن وجود مفكرين ومثقفين كثر فيها.

وضم الوفد الذي رافق الدكتور السبيل كلاً من: الدكتور عبدالعزيز العقيل مدير عام المراكز الإعلامية والدكتور صالح الغامدي المستشار وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود والدكتور عبدالله الوشمي المستشار وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعبدالرحمن الحميد مدير عام الأندية الأدبية بالمملكة وعبدالرحمن الأحمد مدير عام مكتب وكيل الوزارة وعبدالله العجلان والأستاذ عبدالله العتيبي وهذال العتيبي من السكرتارية الخاصة لوكيل الوزارة ويوسف بن عبدالعزيز الدويش مساعد مدير عام إدارة التراث والفنون الشعبية بالوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد