Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
الأمير بدر بن جلوي يفتتح محطة سابتكو النموذجية في الأحساء

 

الأحساء - «الجزيرة»

افتتح صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء المحطة النموذجية للشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) وذلك بحضور المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومدير عام الشركة المهندس خالد بن عبد الله الحقيل.

وأوضح المهندس عبد الله المقبل عقب التدشين أن إنشاء هذه المحطة يأتي في إطار الخطط والإستراتيجيات التي تهدف إلى تطوير خدمات الشركة والعمل على نمو إيرداتها.. مشيراً إلى أن قيمة مشروع محطة الأحساء بلغت (9.000.000) ريال وعلى مساحة (10.000) متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى (1.000) راكب يومياً وتنفذ وفق أفضل المواصفات الفنية والعمل على إبراز الشكل الخارجي للمحطة بما يُعبِّر عن هوية الشركة وانطلاقتها للمرحلة القادمة وبما يحقق أكبر قدر من الراحة أثناء انتظار الركاب وتوفير وسائل الترفيه، إضافة إلى توفر جميع الخدمات واللوحات الإرشادية بجانب تهيئة المواقف اللازمة لحركة الحافلات وأخرى للركاب والموظفين وصالة حجز التذاكر وصالة انتظار الرجال وأخرى للنساء وصالة لكبار العملاء ومسجد وصالة للقدوم.. كما تم تزويد المحطة بشاشات عرض بلازما لعرض مواعيد الرحلات إضافة إلى إنشاء ممرات مكيفة تصل بين صالة المغادرة ومواقف الحافلات.

وبيَّن المهندس المقبل أن هذا النوع من المحطات سيجري العمل على تعميمه بجميع مواقع الشركة في كافة مناطق المملكة.. مؤكداً في الوقت نفسه أن الشركة تعمل على تطوير خدماتها وتوفير كافة السبل للنهوض بمستوى خدماتها نحو الأفضل في مختلف المجالات.

وأشار المهندس المقبل إلى أن الشركة السعودية للنقل الجماعي تمتلك أسطولاً يصل إلى (3000) حافلة حيث تقوم بتوفير شبكة خطوط واسعة ومنتظمة تربط أكثر من (382) مدينة وقرية وهجرة وفق رحلات يومية تتراوح بين (600-900) رحلة داخل الملمكة وخارجها لعدد من الدول الشقيقة.. وقد بلغ إجمالي الإركاب منذ تأسيس الشركة وحتى العام الحالي ما يتجاوز ملياري راكب.

من جانبه أوضح المهندس خالد الحقيل أن تدشين هذه المحطة يأتي في إطار ما تشكله المحطات من أهمية كبرى ولضرورة مواكبتها لما تقدمه الشركة وما تتطلع إليه من تقديم خدمات أفضل لركابها وتعزيز تواجدها في كافة المناطق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد