Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
بعد الأسبوع الـ17 للدوري المصري
الزمالك يقترب من دوامة الهبوط.. والأهلي يعود إلى القمة من جديد

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي:

هل يهبط نادي الزمالك أحد قطبي كرة القدم المصرية وأحد القلاع الرياضية في الوطن العربي إلى دوري الدرجة الثانية؟!! ليس هذا السؤال من قبيل الفكاهة أو السخرية، ولكنه سؤال أصبح مطروحاً بقوة لأول مرة في تاريخ النادي صاحب الجماهيرية العريضة في مصر والدول العربية، وذلك بعد تدهور نتائج الفريق الأول لكرة القدم واقترابه فعلياً من دوامة الهبوط بعد انتهاء منافسات الأسبوع الـ 17 للدوري الممتاز.

فقد الزمالك ثلاث نقاط جديدة وغالية بالخسارة بهدف دون رد أمام نادي الاتحاد السكندري في الأسبوع الـ 17 ليمنى الزمالك بالهزيمة الثامنة هذا الموسم ويتأزم موقفه بعد أن تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز التاسع ويبتعد عن مراكز الهبوط الثلاثة بفارق ثلاث نقاط فقط؛ حيث يقبع المصرية للاتصالات في المركز الـ14 بـ 18 نقطة، في حين تقدم الاتحاد السكندري إلى المركز السادس في جدول المسابقة بعدما ارتفع رصيده إلى 23 نقطة.

في نفس الإطار سادت حالة من الحزن الشديد لاعبي نادي الزمالك وجهازهم الفني بقيادة السويسري ديكاستل عقب مباراة الاتحاد كما بكى اللاعب محمود عبدالرازق (شيكابالا) عقب خسارة الفريق. وأرجع سامي الشيشيني مدرب الزمالك الهزيمة إلى عدم الاتزان النفسي للاعبين بسبب موقف الفريق المتأزم والهزائم السابقة، مشيرا إلى أن الثقة في الفوز غابت عن اللاعبين. مضيفاً أن الهدف المبكر الذي أحرزه نادي الاتحاد أربك دفاعات الزمالك، ومؤكدا وجود حالة غريبة يعيشها الفريق حيث لم يسجل أية أهداف طوال المباريات الست السابقة.

من جانبها طالبت جماهير نادي الزمالك بإيجاد حل سريع وفعال للمشاكل التي يعاني منها الفريق، وشددت على ضرورة تكاتف أبناء النادي المخلصين لإخراجه من كبوته الكبيرة التي ربما تدفع به إلى الهبوط لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخ النادي، كما طالبت اللاعبين بضرورة بذل الجهد والعرق من أجل النادي الذي يجعلهم نجوماً.

وكانت منافسات الأسبوع الـ 17 للدوري قد أسفرت عن عودة الأهلي من جديد إلى قمة المسابقة بعد فوزه على النادي المصري البورسعيدي 2-1، أحرز هدفي الأهلي مدافع المصري محمد حافظ بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 19 وأضاف أحمد حسن الهدف الثاني في الدقيقة 82 في حين أحرز هدف المصري إبراهيم الهلالي في الدقيقة 83، الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 36 في المركز الأول وله مباراة مؤجلة بينما تجمد رصيد المصري عند 21 نقطة في المركز السابع. وكان بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة قد فاز على طلائع الجيش 3- 1، كما فاز انبي صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة على بترول أسيوط 2-1، وحقق الإسماعيلي فوزاً غالياً 2-0 على حرس الحدود ليرتفع رصيد الدراويش إلى 32 نقطة في المركز الرابع، كما فاز المقاولون العرب على الأوليمبي 3-1 وفاز اتحاد الشرطة على الترسانة 2-1 بينما تعادل المحلة مع المصرية للاتصالات سلبياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد