Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
إدانة إسرائيلي بتهمة التخابر لصالح طهران .. باراك:
حصول إيران على السلاح النووي يهدد وجود إسرائيل

 

القدس - رندة أحمد

اعتبر وزير الجيش الإسرائيلي -إيهود باراك- أن حصول إيران على السلاح النووي سيشكل تهديداً محورياً للنظام العالمي أياً كان وتهديداً وجودياً بالنسبة لإسرائيل. وقال باراك أمام هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي التي التأمت بقيادة رئيسها الجنرال غابي أشكنازي لإجمال النشاطات العسكرية خلال العام الماضي: (إن امتلاك إيران للسلاح النووي سيجعل الجهات المقرَّبة منها في المنطقة تشعر بالحصانة مما سيكثّف بصورة دراماتيكية من مساعي جميع دول المنطقة للحصول على القدرات النووية أيضاً.

وكشفت خطة عمل أعدها الجيش الإسرائيلي لعام 2009 النقاب عن أن إيران تشكل تهديداً على وجود (إسرائيل) بكل ما ينطوي على ذلك من معان في مجال التجهيز والتدريبات العسكرية.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت) التي أوردت النبأ أن هذه الخطة عرضت في الأسبوع الماضي على وزير الجيش الإسرائيلي، أيهود باراك، مشيرةً إلى أن هذه المرة الأولى التي تؤكد فيها الدوائر الأمنية الإسرائيلية ضمن وثيقة رسمية أن إيران تعتبر تهديداً وجودياً بالنسبة لإسرائيل.

من جهة أخرى أدانت محكمة تل أبيب الجزئية في إسرائيل مواطناً إسرائيلياً بتهمة الاتصال بجهات خارجية ونقل معلومات للعدو.. ووفقاً للموقع الإليكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية فإن معظم المعلومات المتعلقة بالقضية مازالت طي الكتمان، إلا أنه من المعروف أن المواطن الإسرائيلي اتهم عام 2006 بنقل معلومات إلى عناصر إيرانية.. وألقي القبض على الإسرائيلي المذكور في أيار - مايو من العام الماضي فور وصوله إلى إسرائيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد