Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
مشاريع تنموية بقيمة 300 مليون في محافظة الغزالة

 

حائل - مفرح العمعوم:

بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حظيت محافظة الغزالة بمنطقة حائل هذا العام بعدد من المشاريع التنموية حيث تم اعتماد افتتاح إدارة لهيئة التحقيق والادعاء العام بالمحافظة ومبنى لمركز المحافظة ومبنى لإدارة الدفاع المدني ومجمع قروي لبلدة الحليفة السفلي، كما تم اعتماد أكثر من 76 مليون ريال للمشاريع البلدية بالمحافظة وافتتاح جمعية تنموية بالمحافظة و14 جمعية أو فرعاً أو مستودعاً للجمعيات الخيرية في عدد من المراكز والقرى. وتم اعتماد العديد من المشاريع الخدمية ففي مجال الصحة تم الانتهاء من تنفيذ مستشفى الغزالة بسعة خمسين سريراً وتم اعتماد مبلغ 15 مليون ريال لتأثيث وتجهيز المستشفى وبناء سكن للعاملين، كما يجري العمل حالياً على تنفيذ مستشفى الحائط وإنشاء وتجهيز 8 مراكز صحية. كما سيتم ترسية 13 مركزاً صحياً قريباً.

وفي مجال الطرق تم اعتماد استكمال الطريق السريع حائل المدينة المنورة المحاذي للمحافظة بطول 39 كيلو متراً وبتكلفة بلغت 80 مليون ريال وتم اعتماد مبلغ 24 مليون ريال لربط القرى ببعضها البعض بطول أكثر من 36 كيلومتراً.

أما في قطاع المياه فقد تم اعتماد مشروع استكمال مشروع مياه حائل الشامل مع الإشراف بقيمة 100 مليون ريال ويشمل محافظة الغزالة مع مواقع أخرى، كما يجري العمل حالياً على تنفيذ كل من سد الغزالة وقرية الصداعية وكذلك اعتماد مشروع درسان وتصاميم وإشراف وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي بالغزالة وبقعاء والشنان بقيمة 30 مليون ريال، كما تم في مجال الكهرباء اعتماد أكثر من 13 مليون ريال لإيصال الكهرباء إلى 1032 مشتركاً جديداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد