Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
بالتعاون مع 40 جمعية خيرية
أوقاف الراجحي تطلق برنامج (دفء وغذاء) في مناطق المملكة الأشد برودة

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أطلقت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي برنامج (دفء وغذاء) لتأمين الغذاء والكساء بالتنسيق مع (40) جمعية خيرية في خمس مناطق من مناطق المملكة الأكثر برودة خلال فصل الشتاء، وهذه المناطق هي: القصيم، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك.

ويأتي هذا البرنامج تجسيداً لقيم التراحم والتكاتف مع إخواننا الفقراء والمحتاجين في بعض مناطق المملكة عملاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)، متفق عليه.

ذكر ذلك الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، وأضاف أن من الأهداف المهمة في هذا البرنامج هو مساندة إدارة الأوقاف للجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات والجمعيات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر المحتاجة، وقد روعي في هذه السلة الخيرية أن تلبي احتياجات الأسر الغذائية والمعيشية المناسبة لهذا الفصل البارد. ومن أهم مكونات هذه السلال: جهاز تدفئة، وبطانيات، بالإضافة إلى المواد الغذائية المكونة من: الأرز، والسكر، والدقيق، والزيت، والمعكرونة، وحليب الأطفال. وبين الراجحي أنه تم التعاقد مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة لتنفيذ هذا البرنامج، وستقوم بإيصال هذه المعونات إلى الجمعيات الخيرية التي بدورها تتولى تسليمها إلى الأسر المستفيدة، وستكفي هذه المعونات احتياجاتهم طيلة موسم الشتاء بإذن الله.

ونوه الأستاذ عبدالسلام الراجحي بالدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للجمعيات الخيرية في بلادنا المباركة مما كان له الأثر الواضح في دعم مسيرتها وقدرتها على أداء واجباتها وخدمة المستفيدين من أعمالها. كما عبر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على الجهود التي تقوم بها الوزارة في خدمة العمل الخيري في بلادنا, وتيسير السبل أمام الجمعيات الخيرية لتقديم رسالتها السامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد