Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
ثلاثة آلاف سجين يتلقون التدريب بالمعاهد المهنية لتدريب السجون في المملكة
التويجري: قروض استثمارية للمفرج عنهم تصل إلى200 ألف ريال لبدء مشاريع صغيرة

 

جدة - راشد الزهراني:

رصدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من مبلغ 138 مليون ريال لبناء وتجهيز معاهد في أكثر من 23 إصلاحية، تساهم في تأهيل السجناء وإعدادهم إلى العودة إلى حياة مهنية جديدة بعد خروجهم من الإصلاحية، ورفع روحهم المعنوية بحصولهم على شهادات علمية خلال تواجدهم في الإصلاحية والخروج منها بنظرة تفاؤلية إلى المستقبل. أوضح ذلك نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب المشترك الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري خلال زيارته مؤخراً للمعهد المهني للتدريب في السجون بمحافظة جدة يرافقه رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد الزهراني ومدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني في السجون أحمد أبو حليقة، وكان في استقبالهم اللواء أحمد بن صالح الزهراني مدير سجون جدة.

وأكد التويجري عقب زيارته أن المجلس الأعلى للسجون أقر بالتنسيق مع وزارة العمل، احتساب وظيفة السجين بوظيفتين خلال احتساب نسبة السعودة، لتشجيع شركات القطاع الخاص على توظيف النزلاء، وكان التويجري قد بدأ زيارته حيث اطلع على شرح متكامل من مدير المعهد، والذي أشار إلى أنهم سيبدأون العمل بستة برامج تدريبية،

وأوضح أن السجناء الملتحقين في المعاهد سوف يحصلون على شهادة إنجاز الدورة مماثلة للشهادة التي يحصل عليها المتدربين خارج السجن، مشيراً إلى جهود العاملين بهذه المعاهد من مدربين ومشرفين لمتابعتهم اليومية لأداء السجناء وإقامة برامج وفعاليات تنمي مهاراتهم. وأكد التويجري في تصريحه أن معاملة خريجي المعاهد داخل الإصلاحيات هي ذات المعاملة للمتدربين المتخرجين من المعاهد الأخرى، مؤكداً جاهزية المؤسسة لتوسيع قاعدة التدريب المهني داخل الإصلاحيات في حالة الحاجة إلى زيادة المعاهد. مؤكداً أن الإقبال على هذه البرامج التدريبية داخل السجون في تزايد مستمر، حيث وصل عدد المتدربين إلى أكثر من 3000 آلاف متدرب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد