Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
تشغيل مستشفى وادي الدواسر الجديد ونقل المرضى المنومين له

 

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

أوضح سعود الحامد رئيس لجنة نقل مستشفى محافظة وادي الدواسر للمبنى الجديد بأنه تم الانتهاء من نقل وتشغيل جميع أقسام مستشفى وادي الدواسر في المبنى الجديد والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية التشخيصية والعلاجية.

وأضاف الحامد أن مختلف الأقسام باشرت مهام عملها أمس ماعدا وحدة الغسيل الكلوي والتي سوف تتأخر عملية نقلها حتى نهاية الأسبوع القادم.

وأكد الحامد أن هناك بعض النواقص التي يحتاجها المبنى الجديد وهي مطروحة في وزارة الصحة وجار تعميدها بتكلفة إجمالية تقارب 15 مليون ريال سعودي.

مضيفا أن إجمالي قيمة بناء وتشغيل المبنى الجديد للمستشفى بلغت 100 مليون ريال بالإضافة إلى 15 مليون ريال لتأمين بعض النواقص وبطاقة استيعابية تبلغ 150 سريراً.

بدوره أشار مبارك الشريدة مدير مستشفى محافظة وادي الدواسر أن عملية نقل المرضى المنومين والبالغ عددهم ثلاثون حاله تمت أمس بمشاركة فاعلة من مستشفى السليل العام ومستشفى القوات المسلحة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر السعودي والقطاع الخاص تعتبر هي آخر مراحل عملية النقل والتي استغرقت قرابة الأسبوعين، حيث تم التشغيل المبدئي للمستشفى صباح أمس واستقبلت العيادات الخارجية وقسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى أول المراجعين في المبنى الجديد.

وعن المبنى القديم للمستشفى أوضح الشريدة بأن هناك اقتراح تم طرحه على المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض لاستغلال مبني الطوارئ ليكون مركز صحي للخماسين كونه متكامل التجهيزات وقادر على استيعاب جميع المراجعين له حتى يتم الانتهاء من بناء مقر المركز الصحي، واستغلال المبني العام للمستشفي ليكون سكن للممرضين والممرضات ريثما يتم الانتهاء من اكتمال مشروع مبني السكن الخاص بهم بالمبنى الجديد، رافعاً شكره وتقديره في ختام حديثه لحكومتنا الرشيدة على ما تقدمة من اهتمام ورعاية خاصة بالمرضي ولمعالي وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع على حرصه ومتابعته المستمرة طيلة الفترة الماضية لعملية النقل مرحباً في الوقت نفسه بوزير الصحة الجديد الدكتور عبدالله الربيعة راجياً من الله العلي القدير أن يكون عوناً لجميع القطاعات الصحية في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى من مواطنين ومقيمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد