Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
للسعوديين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون
تحديد موعد مسابقة الأمير سلطان بن سلمان للتحفيظ للأطفال المعوقين

 

جدة - منى الشريف:

تنطلق في محافظة جدة منافسات مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين في دورتها الثالثة عشرة خلال الفترة من 1 إلى 4-4-1430هـ الموافق 28 إلى 31-3-2009م.

وقد عقدت الأمانة العامة للمسابقة اجتماعاً بالرياض دعت فيه الجهات التي ترغب المشاركة في فعاليات المسابقة لتقديم طلباتها للبدء في الترتيبات والاستعدادات الخاصة بعقد المسابقة، كما تم دعوة الجهات التعليمية والخيرية المعنية برعاية المعوقين داخل المملكة أو في دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المسابقة.

وأوضح أمين رئيس اللجنة التحضيرية عضو الأمانة العامة للمسابقة عوض بن عبد الله الغامدي, إنه بناءً على قرار الخطة الزمنية لفعاليات الدورة الثالثة عشرة للمسابقة تم مع بداية العام الدراسي الحالي دعوة الهيئات والمراكز والجمعيات التعليمية والخيرية للمشاركة في المسابقة سواء من داخل المملكة أو من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في إطار الشروط الخاصة للمشاركة.

واستعرض الغامدي استعدادات عقد الدورة الجديدة للمسابقة، مبيِّناً أنها بدأت مبكراً عقب انتهاء فعاليات الدورة الماضية نظراً لحرص عدد كبير من الجهات التعليمية والخيرية على المشاركة فيها، وهو ما جسد الثقة التي تحظى بها المسابقة والتفاعل المميّز مع أهدافها، بفضل من الله تعالى، ثم بتوجيه صاحب السمو الملكي السمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز - راعي المسابقة - كما تحرص العديد من الجهات ومراكز الرعاية بدول مجلس التعاون الخليجي على ترشيح عدد من منسوبيها من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الفعاليات.

وبين أنّ شمول المسابقة لأبناء دول مجلس التعاون أعطاها عمقاً إقليمياً ووسع من دائرة الاستفادة منها, بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز وتوثيق العلاقات الأخوية بين المراكز والجمعيات الخيرية الإقليمية.

من جانبه قال أمين عام المسابقة عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين (إن الاجتماع الأخير للأمانة العامة دعا اللجان الفرعية بالمسابقة للعمل مبكراً على الاستعدادات الخاصة ببدء فعاليات المسابقة في الموعد المحدد)، مشيراً إلى النجاح الذي حققته المسابقة خلال دوراتها الماضية ضاعف مسؤوليات هذه اللجان المشرفة على تنظيم المسابقة، حيث أنّ المسابقة تحظى بتفاعل مميز وتقدير ملموس لأهدافها الإنسانية النبيلة في تشجيع هذه الفئة الغالية من الأبناء على حفظ كتاب الله الكريم مما يسهم في دمجهم في المجتمع.

الجدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ كتاب الله وتدبّر معانيه، وتأهيل الأطفال المعوقين لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم وربط الناشئة من المعوقين بدينهم وكتاب ربهم ومجتمعهم المسلم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد