Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
غرفة الشرقية كرمت عثمان العمير و100 إعلامي

 

الخبر - الجزيرة

كرمت غرفة الشرقية الإعلاميين بالمنطقة في حفل خاص أقامته على ضفاف الخليج بالعزيزية دعت إليه عدداً من الكتاب وضيف الحفل الأستاذ عثمان العمير ناشر صحيفة إيلاف الإلكترونية. وقد أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد في كلمته أمام الحفل أن احتفاء الغرفة بالإعلاميين والكتاب من خلال يوم الإعلاميين الذي تكرمهم فيه الغرفة، يعكس تقدير الغرفة لدور الإعلام، كما يعكس توجهاً مهماً من توجهات الغرفة، انطلاقاً من الدور المؤثر الذي يؤديه الإعلام في مساندة الاقتصاد الوطني، وتعزيز الخطط التنموية للبلاد، مشيراً إلى أن الإعلام ساعد بشكل كبير على دفع خطط التنمية السعودية، عبر العقود الثلاثة الأخيرة، ولا يزال يؤدي هذا الدور بنجاح واضح يلحظه (كل المتابعين لأداء إعلامنا السعودي الهادف والمنشغل بقضايا وطنه وأمته).

ومن جهته، قال العمير: إن الصحافة الورقية تواجه منافسة شرسة من الصحافة الإلكترونية، مطالباً الأولى بمواجهة التحديات القادمة التي تفرضها المنافسة. وأوضح أن الرقابة ستموت، بينما سيبقى الإنترنت.

ودعا العمير الإعلاميين والصحافيين خاصة - في حوار أجاب فيه على الكثير من الأسئلة التي وجهها إليه الحاضرون - إلى مزيد من الجرأة في نشر المعلومة ونقل الخبر، مبيناً أن الجرأة في الجوانب التنظيرية لا قيمة لها.

وقال العمير: إن الكثير من الصحف الورقية لن تبقى إذا ما استمرت بأدائها الحالي، مبيناً أنه لم يكن يدرك مدى تأثير الصحافة الإلكترونية، حينما انشق عن صحافة (الأحبار والمطابع) قبل سنوات, مبيناً أن (إيلاف) حققت سقفاً أعلى من الحرية المسؤولة، وألغت مكان العمل، حيث بات المنزل والمقهى والسيارة وغيرها أماكن عمل.

وفي التكريم الذي شمل نحو 100 إعلامي كانت (الجزيرة) من المكرمين ممثلة في الزميل علي عبدالستار الغامدي مدير مكتب الشرقية والزميل حسين بالحارث مسؤول التحرير بالمنطقة والزميل محمد درويش مصور المكتب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد